رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد مدها لـ2 صباحا.. مواعيد قيام قطارات المترو من المحطات في رمضان

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنتهاء جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو الثلاثة لأيام شهر رمضان المبارك لعام 2021 بما يحقق تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام الشهر الكريم مع الاستمرار فى مد ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة.

اقرأ أيضا:تبدأ بـ8 جنيهات.. شعبة لعب الأطفال تكشف أسعار فوانيس رمضان

وقررت الشركة تعديل جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك ومد ساعات التشغيل للثانية صباحًا،بحيث يقوم أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة.

ويستعرض موقع «بصراحة»المواعيد الجديدة لمترو الأنفاق خلال شهررمضان في التالي:

الخط الأول

قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12.15 صباحًا.

آخر قطار يقوم من محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 صباحًا.

الخط الثاني

قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة الساعة 12:35 صباحًا.

قيام آخر قطار من محطةالمنيب الساعة 12:35 صباحًا.

الخط الثالث

قيام آخر قطار من محطةعدلى منصور الساعة 12:15صباحًا.

قيام آخر قطار من محطة العتبة الساعة 12:55 صباحًا.

مقابلة القطارات

سيتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1 صباحًا.

يتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:55 صباحًا.

1473 رحلة يوميًا

بدوره أشارأحمد عبدالهاديالمتحدث الرسمي باسم الشركة، إلى أنه سيتم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة خلال رمضانبـإجمالي عدد رحلات تقدر بـ "1473"رحلة يوميًا بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار وذلك تسهيلا وتيسيرًا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق.

اقرأ أيضًا:من 50 لـ90 جنيها.. التموين تطرح 3 أنواع من شنط رمضان بالمجمعات الاستهلاكية

وأوضح أن الرحلات ستكون مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان - المرج الجديدة إلى ( 510) رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ( 612) رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتى العتبة - عدلى منصور إلى (351) رحلة.

تواجد نقاط الإسعاف

وأكد متحدث المترو أن الاستعدادات شملتتكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبًا لحدوث أي حالات إغماء أوحالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الإعاقة والحالات الطارئة.

فرق طوارئ طبية وشرطة نسائية

وأشار إلى أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور وأن هناك تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور ويأتي ذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم.

غرفة مراقبة مركزية

وقال إن الشركة لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطي جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر امانا عند استقلاله.

تم نسخ الرابط