رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عام مالي تاريخي لقناة السويس يكشف كواليسه أسامة ربيع: تظل ملكًا للمصريين ودعمها مستمر من الرئيس.. لن يُسحب منها البساط..وحادثة «الحفار الصغير» يتم تدرسيه في أمريكا.. القناة الجديدة طوق نجاة للقديمة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

نُخطط لإضافة 28 قاطرة جديدة لأسطول قناة السويس حتى 2025

القناة حققت إيرادات 9.4 مليار دولار لأول مرة في تاريخها

القناة ليست للإيجار وملك لكل المصريين بل نعمل على تعظيم أصولها

كل ما بسمع عن مشاريع طرق برية أو خطوط حديد بديلة بطمن

ندرس مسارات عبور السفن حول العالم للتعامل مع تأثيرها على قناة السويس

كل الفلوس اللي اتصرفت على القطاع الجنوبي لقناة السويس بالجنيه المصري

القناة الجديدة طوق نجاة للقديمة والمصريين وثقوا بالرئيس ودعموا المشروع

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس حققت هذا العام ولأول مرة إيرادات بلغت 9.4 مليار دولار.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليًا لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، أن رسالتنا هي التدفق الآمن لحركة التجارة العالمية، حيث نمثل ١٢٪؜ من من حركة التجارة العالمية العابرة للمجريات الملاحية، وهو رقم كبير لا يستهان به.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس مجرى ملاحي أمن على مستوى العالم، ويمر بها نحو 12% من حجم التجارة العالمية.

أسامة ربيع: مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة يزيد من طول القناة الجديدة

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر الصحفي لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي و مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، أنه تم تزويد جراجات السفن بهيئة قناة السويس إلى 10 جراجات لخدمة السفن وحركة الملاحة في القناة وتقديم أفضل خدمات للسفن.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة، يهدف إلى ازدواج المنطقة من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بطول 10 كيلو تضاف إلى قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن المشروع يزيد من طول القناة الجديدة لتصبح 82 كم بدلاً من 72 كم، وذلك بجانب توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو 132 حتى الكيلو 162 ترقيم قناة، والمخطط الانتهاء منه خلال العام الجاري.

أسامة ربيع: عرضت على الرئيس السيسي نعمل 4 قاطرات.. قالي اعمل 10

كما أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك تدرجا في قوة الشد التي تملكها القاطرات المتوفرة في الهيئة وذلك في إطار خطة التطوير.

وأضاف أنهعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي توفير قاطرات بقوة شد أكبر، موضحا أن طلب أربع قاطرات بقوة شد 90 طنا، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتابع: «الرئيس السيسي قالي نعمل 4 ليه.. اعمل 10.. مش محتاجهم ولا مش محتاجهم .. قالي إعمل 10»، موجها الشكر للرئيس السيسي على الدعم المقدم لقناة السويس، والمتابعة اليومية، وعقب: «أنا كنت بقول 4 وأنا مقدم رجل ومأخر رجل.. قالي اعمل 10».

ولفت إلى الانتهاء من العشر قاطرات في غضون عامين، لافتا إلى أن قوة شد 90 طنا، تتيح للقاطرة المشاركة في عملية المصاحبة وفي عمليات الإنقاذ.

أصول الهيئة ملك للشعب المصري وغير وارد خصخصتها

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنه غير وارد على الإطلاق خصخصة أصول الهيئة أو ممتلكاتها أو ما يثار بشأن منحها حق انتفاع 99 سنة أو غير ذلك، فهي ملك للدولة وللشعب، مضيفا أن مشروعات هيئة قناة السويس تعرض على الشعب ومجلس النواب.

وأوضح أن الشائعات طالت كل شيء في مصر ومنه قناة السويس الجديدة، والتي لولاها ما شهدنا حجم السفن الحالي، وهو ما يطول مشروع تطوير القطاع الجنوبي الان.

قناة السويس الجديدة هي طوق النجاة

أكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويسأنهاطوق النجاة لقناة السويس القديمة قائلا:ودلوقتي حققنا أعلى إيردات في تاريخها بـ 9.4 مليار دولار.. هي أول مشروع قومي للرئيس السيسي وبنجاحه جر قاطرة التنمية في مصر.

وأوضح الفريق أسامة قائلًا: “ لما جينا نعمل قناة السويس الجديدة احتجنا 20 مليار جنيه في 2014 لحفرها ورغم الحالة الاقتصادية رفض الرئيس السيسي الحصول على قرض من صندوق البنك الدولي وقال المصريين هيمولوا المشروع”.

واستكمل ربيع قائلًا:” اعتقدنا هنقعد 3 سنين بس المصريين أبهرونا بجمع 64 مليار جنيه خلال إسبوع واحد فقط .

كما تحدثأسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويسعن الحفار الصغير الذي استخدم في تيسير السفينة العملاقة العالقة بالقناة .

وقال ربيعخلال المؤتمر الصحفي لقناة السويس،عن الحفار الصغير أنه يتم دراسته حاليًا بالولاياعت المتحدة الأمريكية، حيث قال: “الحفار الصغير اتريقوا عليه وقالوا النملة جمب الفيل دلوقتي بيتم دراسته في أمريكا”.

أسامة ربيع يرد على شائعات سحب البساط من قناة السويس

حرص الفريق أسامة ربيع بالرد على شائعات سحب البساط من قناة السويس، وذلك خلالخلالمؤتمر صحفي لهيئة القناة لتسليط الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

وقال أسامة ربيع :كل ما بسمع عن مشاريع طرق برية أو خطوط سكة حديد بديلة بطمن ، إحنا بننقل 24 ألف حاوية في سفينة واحدة والقطر كامل ممكن ينقل 500 حاوية. كما أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك تدرجا في قوة الشد التي تملكها القاطرات المتوفرة في الهيئة وذلك في إطار خطة التطوير.

مؤتمر قناة السويس

وتنظم هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الصحفي بحضور أسامة ربيع رئيس الهيئة ومحافظ السويس لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

وقالأسامة ربيع، خلال مؤتمر صحفي لقناة السويس، إن السفينة يتم قطرها الآن باتجاه السويس، وسيتم استئناف جميع القوافل خلال ساعة.. مشيرًا إلى أن السفينة جنحت في الساعة 3.50 دقيقة صباحًا وكان على متنها 34 ألف طن وترفع علم هونج كونج. وقالأسامة ربيع، خلال مؤتمر صحفي لقناة السويس، إن السفينة يتم قطرها الآن باتجاه السويس، وسيتم استئناف جميع القوافل خلال ساعة.. مشيرًا إلى أن السفينة جنحت في الساعة 3.50 دقيقة صباحًا وكان على متنها 34 ألف طن وترفع علم هونج كونج. وأوضح أنه تمت السيطرة على الموقف فى خلال ساعتين فقط، مشيرًا إلى أن هناك شبكة اتصالات بين مرشدى هيئة قناة السويس للتعامل مع أى طارئ وسرعة اتخاذ القرار.

تم نسخ الرابط