رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

 الدكتور أحمد السبكي لـ «بصراحة»: الجميع في جلسات الحوار الوطني أجمع أن منظومة التأمين الصحي الشامل هي الحل الأمثل

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

علقالدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، على مشاركته فيلجنة الصحة بالمحور المجتمعى فى الحوار الوطنى، خاصةً في ملف الرعاية الصحية بين التحديات والآمال لمناقشة منظومة التأمين الصحى الشامل والنظام الصحى الحكومى والخاص والأهلى.

وأضاف خلال تصريحات لـ «بصراحة»: «جلسات الحوار الوطني تعتبر من أهمالإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية في مصر خاصةً في ظل حضور عدد كبير من أطياف الشعب والقوى السياسية».

وتابع: «نحن نحلم بجمهورية جديدة والصحة على رأسها والجميع أجمع خلال جلسات الحوار الوطني أن منظومة التأمين الصحي الشامل هي الحل الأمثل خلال الفترة الحالية».

واستكمل: «واجهنا تحديات كبيرة خلال تنفيذ مظومة التأمين الصحي الشامل ولكن الدولة المصرية استعطاعت التغلب عليها ونجحت المنظومة في محافظة بورسعيد وانتقلنا إلى الأقصر والإسماعلية وحاليا في أسوان».

جلسات الحوار الوطني

يعقد الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء جلستين حول إصلاح إدارة المالية العامة، حيث ستناقش شمولية الموازنة وترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات، والمُدرجة ضمن قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي.

وعلى التوازي، تُعقَد جلستان حول السياسات الصناعية كأول جلسة مشتركة بين لجنتي الصناعة والاستثمار الخاص.

تم نسخ الرابط