رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ميدو يكشف أسباب تفوق طارق حامد على كانتي ويحذر اتحاد جدة

كشف أحمد حسام ميدو، سبب أفضلية طارق حامد لاعب وسط اتحاد جدة مقارنة بـ كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: «عندما قلت أن طارق حامد أفضل من كانتي، قلت هذا الحديث لأني أعلم جيدا بأن ما أقوله سوف يحدث».

أضاف: « 70% من جمهور اتحاد جدة هاجم صفقة طارق حامد قبل إتمامها قبل أن يساهم في تتويج الفريق السعودي بدوري روشن، ولن أقول أن طارق حامد أفضل من كانتي لكونه لاعبا مصريا، لكن أتحدث عن كرة القدم، طارق حامد لاعب يجيد في مركز 6 ويُتقن إفساد هجمات المنافسين، وهذا اللاعب بالنسبة لطريقة لعب مدربين كثيرين لا غنى عنه».

وواصل: «طارق حامد تطور بشكل كبير جدا، كونه يلعب إلى الأمام ويصنع فرص بتمريرات ولاعب محوري بخطة اتحاد جدة».

وعن كانتي قال: «عمره ما يكون لاعب رقم 6، هو بيعرف يعمل الضغط العكسي، أول لما فرقته الكورة تتقطع منه بيرجع يكون أول واحد يجبها، وأكبر دليل إن قوة كانتي في ليستر سيتي وفي منتخب فرنسا، إن في ليستر سيتي كان جنبه درينكووتر، وكان في منتخب فرنسا معاه بوجبا، ولو فعلا اتحاد جدة بيفكر إن كانتي يكون بديل طارق حامد هتكون كارثة على وسط اتحاد جدة في الموسم القادم، وطارق لا يُمكن أن يلعب بجانب كانتي».

ميدو: تاريخ إصابات كانتي يؤكد أفضلية طارق حامد

كما أكد أحمد حسام ميدو، أن تاريخ إصابات كانتي لاعب تشيلسي المرشح للانتقال إلى صفوف اتحاد جدة السعودي، غير مبشر، بالنسبة للنادي السعودي. وقال ميدو: «كانتي لعب 7 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع تشيلسي، وتاريخ إصاباته كثيرة ومتكررة للغاية». أضاف: «كانتي تعرض لـ 20 إصابة في آخر 4 مواسم، وغاب عن 38 مباراة، وأؤكد أن طارق حامد وكانتي الثنائي كبير، ولكني أتحدث بالأرقام عن أسباب عدم جدوى لعب الثنائي معا أو حتى تعويض طارق حامد بكانتي» واختتم: «من الناحية التسويقية كانتي اسم كبير، ووجوده في الدوري السعودي، سيحدث ضجة إعلامية، يبحث عنها اتحاد جدة لكن من الناحية الفنية وتاريخ الإصابات، كل شئ يؤكد أن تعاقد اتحاد جدة مع كانتي لن يكون أفضل فكرة».

تم نسخ الرابط