رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التخطيط تلتقي وزير الاقتصاد العماني في مشاركتها باجتماع وزراء التنمية ضمن أعمال مجموعة العشرين بالهند

وزيرة التخطيط خلال لقائها مع وزير الاقتصاد العماني
وزيرة التخطيط خلال لقائها مع وزير الاقتصاد العماني

ناقشت الدكتورة هالة سعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحث التعاون الفني مع وزير الاقتصاد العماني الدكتور سعيد الصقري، وذلك على هامشاجتماع وزراء التنمية ضمن أعمال مجموعة العشرين بالهند في الفترة مابين 11 غلى 13 يونيو الجاري ،بحضور منى عصام مساعد وزير الخطيط لشئون التنمية المستدامة .

وأشارت «السعيد» إلي أن اللقاء شهد بحث سبل التعاون الفني بين البلدين ودعم ماتقدمه مصر لعمان في مجال الاقتصاد والتنمية، مؤكدة العلاقات القوية التي نربط مصر العربية بسلطنة عمان ومدى حرص مصر على دعم اواصر التعاون ونقل الخبرات التي تحتاجها سلطنة عمان.

ووجهت وزيرة التخطيط دعوة لعمان لحضور فاعليات إطلاق مؤشر تنافس المحافظات والذي من المقرر إطلاقه قريبا ، وأشارت الى انضمام عمان لمبادرة تخضير الخطط الاستثمارية .

واختتم اللقاء ببحث الجانبين لاقتراح حول توقيع مذكرة تفاهم لتحديد مجالات العمل الممكنة ،كما طلب العماني دعم مصر في عدة مجالات لضمان الاستفادة من خبرات مصر في التخطيط التنموي وإعداد جداول المدخلات والمخرجات بالتعاون مع معهد التخطيط القومي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ووحدة الحسابات القومية بالوزارة .

تم نسخ الرابط