رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شاهد.. أول فيديو للحظة تصادم قطاري سوهاج

ينشر موقع «بصراحة» أول فيديو للحظة تصادم قطاري محطة سوهاج، والذي وقع صباح اليوم، بينا طهطا والمراغة بمحافظة سوهاج.

اقرأ أيضا:ننشر 15 صورة جديدة من حادث قطاري سوهاج

وكشفت الهيئة العامة للسكة الحديد، في بيان صحفي، تفاصيل الحادث الأليم، مشيرةً إلى أنه أثناء مسير قطار157 مميز الأقصر-الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا بسوهاج، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

اقرأ أيضا:وصول رئيس الوزراء إلى موقع حادث تصادم قطاري سوهاج (صور)

وأضافت أنه في تمام الساعة 11.42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان - القاهرة سيمافور 709، واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة، وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان إصابة 108 آخرين ومصرع 32 شخصًا، في الحادث الذي وقع ظهر اليوم.

وفي سياق آخر، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة، للتحقيق في حادث قطاري سوهاج، وكشف كل الملابسات الخاصة بالواقعة، والوقوف على الأسباب والمسؤوليات.

كما وجه بانتقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبرفقته وزراء الصحة والتضامن الاجتماعي والنقل لموقع الحادث لمتابعة إجراءات رعاية الضحايا، وتكليف القوات المسلحة بالمشاركة في نقل المصابين والرعاية الطبية.

وأكد أن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكل الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكل التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة.

تم نسخ الرابط