رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ننشر 15 صورة جديدة من حادث قطاري سوهاج

لقي 32 مواطنًا مصرعهم وأصيب 108 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي لحظة بلحظة تطورات حادث قطاري سوهاج، وبقرية الصوامعة غرب بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج، حيث أمر بموافته بتقارير عاجلة بالموقف على الأرض على مدار اللحظة.

تعليق الرئيس على الحادث اشتمل على وعد وتوعّد، حيث وعد بإنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، وقال نصًا على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عايناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج، إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث".

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلا من وزراء التعليم العالي والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعي، توجهوا إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذى وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

تم نسخ الرابط