رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إجازة عيد الأضحى 2023 تشغل بال المصريين.. عطلة 4 أيام للعاملين في الدولة ومدفوعة الأجر بالقطاع الخاص.. فمتى موعدها؟

اجازات عيد الاضحى
اجازات عيد الاضحى

21 يوما يفصلنا عن إجازةعيد الاضحى 2023، حيث مضى رمضان وعيد الفطر مسرعا وكأنه كان البارحة،ولم يستطيع الناس أخذ هدنة يتنفسوا فيها أنفس الصعداء،ليشغل بالهم مرة أخرى،الترتيب لأستقبال هذه المناسبة الشريفة.

زادت عمليات البحث عن موعد عيد الأضحى المبارك 2023، من قبل المواطنين، خاصة العاملين في القطاعين العام والخاص،فالاعياد الدينية،هى مناسبة يترقبها المسلمون، وخاصة يوم عرفة الذي يتضرع فيه الناس الى الله عز وجل ويتقربون اليه بالدعاء والعبادات واعمال الخير.

ويستعرض موقع "بصراحة" موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للموظفين في مختلف قطاعات الدولة، والأيام المتبقية عليه هذا الشهر 2023، وموعد صلاته.

موعد عيد الأضحى 2023

يأتي عيد الأضحى 2023 يوم 28 يونيو 2023، أي ما يوافق 10 ذي الحجة 1444 هجريا، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023، باعتبارها مناسبة خاصة للمسلمين، مما يزيد من عمليات البحث عن موعد عيد الأضحى 2023.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2023

يهتم العاملين في القطاع الخاص بمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى 2023، ومن المقرر أن تكون لمدة 4 أيام مستمرة، كما يترقب العاملون في القطاع الخاص إعلان مجلس الوزراء عن المواعيد الرسمية لإجازة عيد الأضحى المبارك 2023 للقطاع الخاص.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 2023

يهتم العاملين في القطاع الحكومي بالاستعلام عن إجازة عيد الأضحى 2023، ومن المتوقع أن تصبح إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 للقطاع الحكومي 4 أيام مستمرة.

موعد صلاة عيد الأضحى فلكيا 2023

وفقًا لما ذكرته الحسابات الفلكية لمعهد الفلك، نستعرض في السطور القادمة موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في المحافظات.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة القاهرة الساعة 5:47 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الإسكندرية الساعة 5:51 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الجيزة الساعة 5:47 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة بورسعيد الساعة 5:42 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة السويس الساعة 5:42 صباحًا.

متى وقفة عيد الأضحى 2023؟

ومن المقرر أن يوافق يوم عرفات 2023 يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 والجدير بالذكرأن المسلمون يتقربون الله سبحانه وتعالى في وقفة عرفات 2023، باعتبارها مناسبة خاصة، حيث يتقرب العبد فيها لله سبحانه وتعالى بالصلاة والدعاء، ومن السنن المؤكدة في يوم عرفات الصيام لمن لم يحالفه الحظ في تأدية مناسك الحج.

ويذكر أن عندما كبرسيدنا إسماعيل عليه السلام، رأى أبيه نبى الله سيدنا إبراهيم عليه السلام في المنام أنه يؤمر بذبحه. ومن المعروف أن رؤى الأنبياء هي وحي من الله تعالى، فكانت هذه الرؤية اختبارا لإبراهيم عليه السلام في أن يذبح هذا الولد العزيز على قلبه، أول أبناؤه الذي رزقه به الله تعالى على كبر.

وسارع إبراهيم عليه السلام إلى طاعة ربه وامتثل للأوامره بذبح ابنه إسماعيل .وعرض إبراهيم عليه السلام الأمر على ابنه أولا، حتى يهون عليه الأمر، وذلك كما ورد في قول الله تعالى: "فلما بلغ معه السعي قال يا بنَي إني أرى فى المنام أنى أذبحك فانظر ماذا ترى، قال يا أبت افعل ماتؤمر ستجدنى إن شاء الله من الصابرين" صدق الله العظيم.

وامتثل إسماعيل عليه السلام لأوامر ربه، فجعل إبراهيم عليه السلام وجه ابنه مقابلا للأرض حتى لا يرى عملية ذهبه، ثم كبّر وتشهد الولد استعدادا للموت، فمرر إبراهيم عليه السلام السكين على رقبة إسماعيل عليه السلام ولكنها لم تذبحه، فناداه الله تعالى كما قال في كتابه العزيز، وناديناه أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا إنا كذلك نجزى المحسنين" صدق الله العظيم.وافتدى الله تعالى سيدنا إسماعيل عليه السلام بذبح وذلك كما ورد في قوله تعالى، "وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ"، والمشهور عند جمهور العلماء أنه كبش أبيض.، حتى أصبح هذا اليوم عيدا للمسلمين.

تم نسخ الرابط