رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بضمان محل إقامتهم.. إخلاء سبيل 13 متهمًا بنشر أخبار كاذبة لزعزعة الثقة في الاقتصاد

النيابة العامة المصرية - صورة أرشيفية
النيابة العامة المصرية - صورة أرشيفية

قررت نيابة أمن الدولة، إخلاء سبيل 13 متهمًا بنشر أخبار كاذبة تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، وذلك بضمان محل إقامتهم.

نشر أخبار كاذبة

وكانتالنيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين عدة اتهامات وهي: الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

أحداث العنف

وجاء قرار إخلاء سبيل المتهمين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددًا من المشاركين في تلك الأحداث في حضور محاميهم.

13 متهمًا بنشر أخبار كاذبة

وضمت قائمة المتهمين التي تم إخلاء سبيلهم كل من: كمال سعد شحات أحمد عاصي، طارق إبراهيم خليفة مبارك، محمد إبراهيم السيد عبده قاسم، فوزي عبده إبراهيم شعبان، مسعد محمد عبد العليم عياد، وسام صلاح محمد ابراهيم الصافي، احمد زين العابدين رضوان، أحمد علي مصطفي محمود متولي، محمد احمد سيد ابراهيم علاء، حمدين والسيد جاد محمد، وائل فتح الله مية عبد الله، أشرف محمد احمد حنفي، نبيل كمال عبد التواب عبد العال.

جماعة الإخوان الإرهابية

وكانت العديد من مدن ومحافظات الجمهورية قد شهدت أعمال عنف على يد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسي.

تم نسخ الرابط