رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس عبد الفتاح السيسي يكلف المقاولون العرب وجهاز التعمير بإعادة "معرض شباب مصر" ببني سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

توجه محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، نيابة عن أهالى بنى سويف بالشكر وتحية إعزاز وإجلال وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، لاستجابته الفورية بتكليف المقاولون العرب وجهاز التعمير بإعادة المعرض التجارى "معرض شباب مصر" لأفضل مما كان عليه، والذى قد تعرض لحريق يوم الأحد الماضى، وأسفر عن خسائر مادية، ولم يسفر عن أية خسائر فى الأرواح أو إصابات. وقال محافظ بنى سويف، إن الرئيس دائما ما يؤكد فى كل موقف يحتاجه فيه شعبه أنه قريب من همومهم ومشاكلهم، وعلى الفور تجد دعمه اللامحدود فى كل المواقف، من منطلق أنه أب لكل المصريين وسند عند الشدائد.

حريق معرض بني سويف

وارتفعت ألسنة اللهب والدخان فى سماء المحافظة، وانتقل مدير الأمن وجميع القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، ووجه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء لإخماد الحريق ومنع امتداده، وإخطار مرفق الإسعاف لتوجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق لنقل المصابين حال وجودهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ودفعت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف بـ7 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق لإخماد النيران والسيطرة عليها.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان الحريق، وقوات الشرطة بمديرية أمن بني سويف لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي وجهت بإجراء التحريات حول أسباب الحريق، مع ندب خبراء المعمل الجنائي، وحصر التلفيات والخسائر وإخطار الجهات المعنية للتعامل مع الموقف.

المصابين في الحادث

واستقبلت مستشفى الجامعة ومستشفى بني سويف التخصصي العشرات من الأهالي المصابين باختناق وتم التعامل معهم وخروجهم من المستشفى.

وأكد أحمد فتحي أحد شهود العيان أن النيران كانت شديدة وكبيرة بسبب الخيام المصنوعة منها المعرض وأن المعرض به العشرات من محلات الاقمشة ومستلزمات البيوت التي ساعدت علي زيادة اللهب والاشتعال.

وأضاف عمرو عثمان صاحب محل ملاصق للمعرض أن العناية الإلهية منعت من حدوث كارثة في الأرواح بسبب إشتعال المعرض قبل ذهاب أصحاب المحلات والأهالي اليه لأنه النيران اشتعلت باكر.

دلت تحريات البحث الجنائي الأولية إلى أن سبب الحادث ماس كهربائي وأنه لا توجد خسائر في الأرواح.

طالب النائب محمد سيد كامل، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة بنى سويف، جميع رجال الأعمال الموجودين داخل محافظة بنى سويف بالإسراع في عمل صندوق للتبرعات لصالح معرض شباب مصر، بعد الحريق الذي دمر جميع المحلات الموجودة داخل المعرض، وتسبب في خسائر مادية كبيرة لحوالي 103 شابًا من مؤجري المحلات، كما بدأ عدد آخر من القيادات الشعبية بالمحافظة في التبرع لصندوق شباب مصر ببني سويف.

وقرر محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إحالة واقعة الحريق الذي نشب بأحد المعارض الخاصة إلى النيابة العامة لفتح تحقيق والوقوف على أسباب الحريق ومعرفة ملابسات الواقعة .

إبلاغ النيابة بالواقعة

وأسفر عن احتراق مكونات المعرض، الذي يضم مجموعة من المحلات عبارة عن ملابس ومواد بلاستيكية وغيرها من المنتجات والمعروضات، وكان المحافظ قد، توجه إلى موقع الحريق ،يرافقه مدير الأمن ورجال وقوات الحماية المدنية والإسعاف والوحدة المحلية، لمتابعة أعمال الإطفاء، حيث حرص المحافظ على التواجد ومتابعة كافة الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها حتى، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

واستقبل غنيم «بمكتبه اليوم»عددًا من متضرري حريق المعرض التجاري الخاص بشارع بورسعيد بمنطقة الإبراهيمية، والذي قد تعرض للحريق، حيث تمت السيطرة عليه دون خسائر في الأرواح، وذلك لإطلاعهم بالإجراءات الجاري تنفيذها، والاستماع لمطالبهم، مؤكدا لهم أن المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة لن تدخر جهدًا وستبذل قصارى جهدها للتخفيف عنهم من أثر تداعيات الحريق عليهم.

ودفعت قوات الإطفاء 7 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق بمساعدة الأهالي واستمرت محاولات الإطفاء أكثر من 6 ساعات، لمنع امتدادها بالمعرض المقام على مساحة اكثر من 2000 متر مربع.

ذات علاقة

تم نسخ الرابط