رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ناجي الشهابي لـ "بصراحة" في أولى جلسات الحوار الوطني: ندعم القائمة النسبية غير المشروطة لتحقيقها عدالة في توزيع أصوات الناخبين

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن المشاركة بالحوار الوطني ممتازة من حيث الإدارة.

وأكد خلال لقائه مع موقع “بصراحة” أنه لا توجد خطوط حمراء من جانب الإدارة أوالمشاركين، معلقا:”لا يوجد سقف والحوار يدار بشكل مهني وحيادي في مكاشفة ومصارحة والكل يعلن وجهة نظر حزبه”.

وتابع :” البعض كان متخوف من فرض وجهة النظر أو المنع من إبداء الرأي والحوار الوطني استطاع نبذ هذه الشكوك”.

وأضاف:” حزب الجيل مع القائمة النسبية غير المشروطة لأنه يحقق عدالة في توزيع أصوات الناخبين ويمثل الشعب تمثيلا حقيقيا ويقوي الأحزاب السياسية”.

واستكمل :” أعلى تمثيل برلماني في تاريخ مصر للمعارضة المصرية كان عام1987، واستطاع الحفاظ على 100 كرسي فى المجلس و87 حكم قضائي فى مقاعد أخرى”.

وأكد :” النظارم النسبي العالم كله يأخذ بهوأطلقه العالم منذ فترة وهو عنوان الجمهورية الجديدة.. ونظام القائمة النسبية نظام صحيح دستوريا وندعم تطبيقه”.

الحوار الوطني

ويشكل الحوار الوطني، مرحلة مهمة في مسار التحول الديموقراطي في مصر، وخطوة جادة في الطريق نحو الجمهورية الجديدة؛ جمهورية تحترم الجميع وتترك مساحة للاختلاف والنقاش حول أهم القضايا والمشكلات والتحديات وسبل التعامل معها، من أجل تحقيق مستقبل أفضل، ومن هذا المنطلق جاء الحوار الوطني ليشمل كافة فصائل المجتمع المصري السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفتح باب التحاور أمام كافة الاختلافات لوضع خريطة لأولويات العمل الوطني، والعمل على تخطي ما يواجهه من تحديات.

تم نسخ الرابط