رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إثيوبيا تواصل التعنت.. آبي أحمد: الملء الثاني لسد النهضة في موعده

واصلت إثيوبيا التعنت في أزمة سد النهضة، إذ قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن بلاده لا يمكنها تفويت موسم الأمطار المقبل، وأن أديس أبابا ستمضي في ملء سد النهضةفي الموعد المحدد خلالشهر يوليو المقبل.

وأضاف آبي أحمد، في كلمة أمام البرلمان الإثيوبي، اليوم الثلاثاء: «لا نرغب في الإضرار بمصالح مصر والسودان المائية»، مواصلا رفضه لمقترح الخرطوم بتشكيل لجنة رباعية دولية، قائلا: «إثيوبيا تجدد مطالبتها بوساطة الاتحاد الأفريقي في التفاوض».

اقرأ أيضا:إنفوجراف.. 6 نقاط مهمة في رد مصر على تصريحات إثيوبيا عن سد النهضة

وترفض مصر الإجراءات الأحادية من جانب إثيوبيا، إذ أكد وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، خلال الاحتفال باليوم العالمي للمياه أمس، أنها تُخلِّف تداعيات سلبية ضخمة لن تقبلها مصر، كما دعا وزير الرى السودانى ياسر عباس، أديس أبابا إلى قبول الوساطة الرباعية للوصول إلى اتفاق قانونى وعادل وملزم يلبى متطلبات الدول المعنية بملف السد.

اقرأ أيضا:الري: سد النهضة أحد التحديات الكبرى ومصر لن تقبل الإجراءات الأحادية

وتسعى مصر إلى الوصول لحل يلبي احتياجات جميع الأطراف في قضية سد النهضة، باستخدام كل السبل الدبلوماسية تحت مظلة الاتحاد الإفريقي، ولا تذخر جهدا في محاولة إزالة العوائق التي تحيل دون التوصل لاتفاق نهائي لا يضر بمصالح الشعوب الثلاثة: مصر والسودان وإثيوبيا.

تم نسخ الرابط