رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر.. استعد لتقديم ساعتك 60 دقيقة

بدء التوقيت الصيفي
بدء التوقيت الصيفي

ازداد معدل بحث جوجل اليوم على موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر، حيث سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعة المقبل والموافق 28 أبريل الجاري.

بدء التوقيت الصيفي

حددت المادة الأولى من قانون التوقيت الصيفي موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، لتكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

موعد بدء التوقيت الصيفي

وعن موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر، سيتم تطبيقه يوم الجمعة المقبل والموافق 28 أبريل الجاري في تمام الساعة 12:00 صباحًا، حيث سيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة يوم الجمعة من الساعة 12:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 صباحا، ونشرت الجريدة الرسمية نص قانون رقم 24 لسنة 23 عن موعد التوقيت الصيفي في مصر.

انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

ينتهي التوقيت الصيفي في مصر نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وبعدها سيبدأ التوقيت الشتوي ويستمر حتى الجمعة الأخيرة من أبريل.

قانون التوقيت الصيفي

طالبت اللجنة المشتركة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإفادتها بالدراسات الفنية والعلمية التي تم الاعتماد عليها بعودة العمل بالتوقيت الصيفي ومبررات ذلك باجتماعها المنعقد الثلاثاء الموافق ٢١ مارس سنة، ۲۰۲۳، وبالفعل قدمت الوزارة تقريرًا في هذا الشأن باجتماع اللجنة الأربعاء الموافق ٢٩ من مارس سنة ۲۰۲۳ يفيد بأنه تم احتساب مقدار الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي بمبلغ ١٤٧,٢١ مليون جنيه. وقد أفاد المهندس نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

تم نسخ الرابط