رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكري ميلاد إمام الدعاة..فنانات تأثرن بالحديث مع الشيخ الشعراوي وسر أغنية خد بإيدي

الشيخ محمد متولي الشعراوي - صورة أرشيفية
الشيخ محمد متولي الشعراوي - صورة أرشيفية

المنهج البسيط لشرح القرآن الكريم والحديث النبوي، من أكثر ما يميز الشيخ محمد متولي الشعراوي، لذلك تأثر بخطاباته ودروسه الكثير من المسلمين حول العالم، حيث عرف بلقب إمام الدعاة بسبب سلاسته في توصيل المعلومة الدينية إلى أذهان الناس، وأسلوبه البسيط والبعيد عن التشدد والتعصب.

تأثر العديد من الفنانات والفنانين بإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، ومن أبرز الفنانات التي تأثرن بالشعراوي وكان سبب في ارتدائها الحجاب واعتزال الفن هي الفنانة الراحلة شادية.

الشعراوي واعتزال شادية

ذهبت الفنانة شادية إلى الشيخ الشعراوي لسماع نصائحه، وذلك بعدما قدمت الأغنية الدينية خد بإيدي في أحد الحفلات، وكانت زيارتها للشيخ الشعراوي بصحبة الفنانة ياسمين الخيام؛ بداية اعتزالها الفن وارتداء الحجاب.

الشعراوي ومديحة كامل

زارت مديحة كامل الشيخ الشعراوي لسماع نصائحة، وقررت بعد حديثه اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

الشعراوي وسهير رمزي

تأثرت سهير رمزي بالشعراوي، لكنها أوضحت أنه ليس سبب في ارتدائها الحجاب، لكنها تأثرت به وكان قدوة لها وتعلمت منه الإسلام بعيدًا عن التعصب والتشدد.

الشعراوي وسهير البابلي

سألت سهير البابلي الشيخ الشعراوي، عن التدين والتمثيل والغناء، ولذلك تأثرت بحديثه وقررت ارتداء الحجاب عن اقتناع، خاصة أن ابنتها نيفين كانت متدينة، وشعرت سهير بالخجل من نفسها بسبب تدين بنتها وانشغالها هي بالتمثيل والغناء.

الشعراوي وياسمين الخيام

أول فنانة تعتزل الفن بسبب الشعراوي هي ياسمين الخيام، خاصة أن والدها هو الشيخ الحصري، حيث إنها قابلت الشعراوي بعد وفاة والدها، وطلبت منه الدعاء لها باعتزال الفن وارتداء الحجاب، وبالفعل سافر الشعراوي لأداء مناسك العمرة ودعى لها.

الشعراوي وعفاف شعيب

تأثرت عفاف شعيب بحديث الشعراوي مع ياسمين الخيام، وقالت إن الشعراوي قال لها "الحجاب فرض والله فرضه وهتتحاسبوا عليه".

تم نسخ الرابط