رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر للطيران تعلن وقف الرحلات الجوية إلى مطار الخرطوم لمدة 72 ساعة

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت مصر للطيران، أنه في ضوء ما ورد إليها من معلومات حول وجود اضطرابات فى الأوضاع الأمنية بالسودان، تقرر وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتاً وذلك اعتباراً من اليوم السبت الموافق ١٥ أبريل ٢٠٢٣ ولمدة ٧٢ ساعة لحين موافاتنا بمستجدات الأوضاع في السودان.

مصر للطيران تعلن وقف الرحلات الجوية إلى مطار الخرطوم

وطالبت مصر للطيران عملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من وإلى مطار الخرطوم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر

أو الرقم الأرضي 090070000

أو الرقم الدولي 97142306666+

أو الرقم الدولي 966122297777+

أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com

أو أقرب مكتب بيع لمصرللطيران

أو الوكيل السياحي.

ماذا يحدث في السودان؟..هجوم من قوات الدعم السريع والجيش يعلنها قوات متمردة

وكانت قد اندلعت صباح اليوم السبتاشتباكات عنيفةبين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، بعد هجوم الأخيرة على سكنات الجيشفي المدينة الرياضية بالخرطوم، ومواقع أخرى.

وأدان الجيش السوداني محاولة قوات الدعم السريع، اليوم السبت، مهاجمة القوات المسلحة السودانية في المدينة الرياضية بالخرطوم، ومواقع أخرى.

وقال الجيش السوداني، في بيان: «شعبنا الكريم.. في مواصلة لمسيرتها في الغدر والخيانة حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتنا في المدينة الرياضية ومواقع أخرى، وتتصدى لها قواتنا المسلحة».

كما أكدت القيادة العام للقوات المسلحة السودانية، منذ قليل، أن قوات الدعم السريع «المتمردة» تنشر الأكاذيب باعتداء قوات الجيش عليها لتغطي على سلوكها المتمرد.

وأوضح الجيش السوداني، في بيان عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أن الاشتباكات الآن تدور بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع المتمردة في المواقع الاستراتيجية.

كما أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني، السبت، قوة الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو «قوة متمردة»، داعيا الشعب السوداني إلى الحيطة والحذر.

وأكدت المخابرات العامة، في بيان مقتضب عبر صفحتها على موقع «تويتر»، أن «الدعم السريع قوة متمردة».

وتفيد آآخر الأنباء أنه تم إغلاق المجال الجوي بالسودان وتوقف حركة الطيران في مطار الخرطوم الدولي بالعاصمة.

الجيش السودانى يؤكد وجود مؤامرة على البلاد

وأصدرت القوات المسلحة السودانية، في بيان منذ قليل نشر عبر صفحتها على موقع فيسبوك تحذر من محاولات للتآمر والعدوان على السودان.

وقال البيان:"إلى جماهير شعبنا الأبي، تتواصل حلقات التآمر والعدوان على بلادنا من قبل القوات المتمردة على الدولة وعلى السيادة الوطنية".

وأكد البيان أن القوات المسلحة تخوض منذ صباح اليوم معركة الحق والكرامة الوطنية ويبذلون دماءهم الغالية رخيصة في سبيل الكرامة الوطنية.

وأضاف البيان: تتصدى قواتنا في هذه اللحظات للعدو الذي يدفع بقواته من قواعده المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة في محاولات للسيطرة على المواقع الاستراتيجية بما فيها القصر الجمهوري والقيادة العامة ومقر رئيس مجلس السيادة، وستخيب مساعيهم الآثمة وتتكسر أمام عزم وإرادة وجسارة أبنائكم في القوات المسلحة، الجنة والخلود لشهدائنا الأبرار، وعاجل الشفاء للجرحى.

السيطرة علىمطار "مروي" إشاعة

ونفت القوات المسلحة السودانية ما يتم تداوله عن أن قوات الدعم السريع المتمردة سيطرت على مطار "مروي"، مؤكدة أنه محض إشاعة ونوع من الحرب النفسية، مؤكدة أن الفيديو المتداول لجنود الدعم السريع أمام مقاتلات روسية كان أثناء مشاركتها وارتزاقها في ليبيا.

وتابع البيان: "قواتكم المسلحة الأبية فارضة سيطرتها وهيمنتها على كل القواعد والمطارات، وما زالت تدافع وتؤدي واجبها الدستوري والوطني والقانوني".

وأكدت القوات السودانية أن القوات الجوية تقوم الآن بعمليات نوعية لحسم التصرفات غير المسئولة لميليشيا الدعم السريع المتمردة.

تم نسخ الرابط