رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل جت سليمة الحلقة 8.. الأقزام يقبضون على سليمة والموكوس ويهدونها الورود.. وتقرر سليمة تسليم الكتاب المسحور للملك طمعان

مسلسل جت سليمة
مسلسل جت سليمة

بدأت الحلقة الثامنة من مسلسل "جت سليمة"من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم،بتأنيب سليمة لنفسها بعد تركها لشقيقتها وتركه في قبضة السلطان طمعان الذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي ليقاطعها " موكوس" الذي يجسد شخصيته الفنان محمد سلام في محاولة منه لفهم لماذا لم تخبره والدته بحقيقة والده الذي اكتشف فيما بعد أنه الملك "عرفان" شقيق الملك طمعان ، فيتذكر حديث والدته عنه الذي ظلت تخبره أنه فارس شجاع ليخبر "سليمة" أن كان يعرف أن والدته تخبئ عليه شئ ما طوال حياتها وكأنها قد تحاول إخباره في كل مرة ولكنها لم تفعل.

وتحاول سليمة مساعدة موكوس في استرداد ملكه الذي سلبه منه الملك طمعان لتروي له قصة الأسد الملك سامبا التي تشبه قصته إلى حد كبير ومحاولاته المختلفة في استرداد ملكه من جديد لترجع سليمة لتفكر في كيفية إرجاع شقيقها عمر بعد أن وضع الملك "طمعان" حياة شقيقها مقابل حصوله على الكتاب المسحور، لتجد أن الحل الوحيد هو جمع فصول الكتاب وتسليمها لها .

ويقرر الموكوس مساعدتها في استرداد شقيقها والتفكير في إيجاد حيلة لإعادة ملكه من الملك طمعان. وبدأت قصة حب بين سليمة والموكوس، حيث بدأ الموكوس بتلميحاته المختلفة لها ليعبر لها عن مدى إعجابه بها .

أحداث الحلقة السابعة

وبدأت الحلقة السابعةمن مسلسل " جت سليمة"، برمي السلطان طمعان “عمر” شقيق سليمة في حنك السبع، وذلك ليجبر سليمة على الظهور والحضور لإنقاذ شقيقها ثم يقبض عليها ليجبرها علي تجميع فصول الكتاب ليتحكم في النبوءة التي حذرته منها العرافة ام العريف.

وتظهر دنيا سمير غانم في دور سليمة يتيمة الأب والأم وتعيش مع زوجة أبيها الراحل وشقيقها الصغير من والدتها، فيما تعاملها زوجة أبيها الراحل سلوي عثمان مثل سندريلا التي رحل والدها وتركها مع زوجته، حيث تقوم سليمة بتحضير الفطار لزوجة أبيها وابنتيها ولكنها استطاعت الولوج إلى أرض النعام بسبب كتاب سحري وجدته في مكتبة والدها.

بمعاتبة السلطان لشقيقه "عرفان" بعد ان اكتشف أن لديه ابنًا سيأخذ نصيبًا من الورث، وعثرت "سليمة" التي تجسد دورها الفنانة دنيا سمير غانم على شقيقها "عمر" بمساعدة من الأميرة " أحلام" التى تجسد دورها الفنانة مايان السيد، حيث أن ساعدتها في دخول الغرفة ومقابلة عمر.

واكتشف الوزير والذي يجسد دوره الفنان سامي مغاوري ورجال الوزير سر الفتاة التي تمتلك نسخة مهمة من الكتاب السحري وهي "سليمة" وبدأوا في البحث عنها .

واكتشف "موكوس" الذي يجسد دوره الفنان محمد سلام ، رسالة وجدها صدفة مكتوب فيها "انفد بجلدك يا وريث، اهرب مع الغريب هتلاقي النصيب وحقك برقبتك حافظ عليه" .

وكشفت سليمة سر الرسالة الغريبة عندما فتحت السلسة التي يرتديها موكوس وعلمت من خلالها أنه ابن عرفان شقيق السلطان وهو الوريث الشرعي لحكم أرض النعام، حيث ان قرر الموكوس وسليمة بالتخطيط للهرم معًا والحصول على الطفل "عمر" .

وانتهت الحلقة عندما وجد السلطان "عمر" شقيق سليمة وسأله عن اسمه ومعلوماته، ليكتشف السلطان أنه شقيق الفتاة التي يبحث عنها.

تم نسخ الرابط