الأربعاء 30 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

وزيرة التضامن: 7.8% سيدات من بين 14.3 مليون فرد يستفيد من تكافل وكرامة

موقع بصراحة الإخباري

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الدعم النقدى للنساء الفقرات زاد ومعدل تنمية الأسر ارتفع  وزاد عدد  المستفيدين من تكافل وكرامة  من 12 مليون فرد فى عام 2018، ليصل إلى 14.3 مليون فرد بتكلفة 19 مليار جنيه فى عام 2021.



وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال كلمتها باحتفالية الأم المثالية 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن نسبة النساء صاحبات البطاقات فى برنامج تكافل تمثل  78% من إجمالى المستفيدين بما يشمل 18% من السيدات المعيلات بتكلفة 3.4 مليار جنيه سنويًا، كما يبلغ عدد الاطفال دون سن الثامنة عشر 5.2 مليون طفل.

وتابعت: بدأت الوزارة في  مرحلة جديدة فى برنامج تكافل تتجه نحو تأهيل الأسر والتمكين الاقتصادى للنساء حيث ارتفع قيمة الراس مال للقروض الميسرة من 420 مليون جنيه تستفيد منه 82 ألف سيدة فى عام 2018 إلى 1.4 مليار جنيه 220 ألف سيدة، موضحة أن 70% من المشروعات تتركز فى المناطق الريفية، و 25% موجه لنساء للقضاء على ظاهرة تأنيث الفقر.

وأردفت: الرئيس عبدالفتاح السيسى انتصر دوما لقضايا المرأة وآمن بقدراتها على النجاح، مؤكدة أن الدولة تواصل اهتمامها بدعم قضايا المرأة وتحسين أوضاعها.

وحول سداد مديونيات الغارمات، أشارت الوزيرة إلى ملاحقة سماسرة الإقراض، وتنفيذ حملات توعية لترشيد الاستهلاك غير الواعى والتوعية إلى اللجوء إلى الإقراض غير الآمن، مضيفة: "نعمل على سداد مديونيات 50% من الغارمات.

ويكرم الرئيس السيسي، عددا من الأمهات المثالية في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة، وذلك بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي وعدد من الوزراء وأعضاء وعضوات مجلسي الشيوخ والنواب والشخصيات العامة.

 كانت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت اسم الأم المثالية ، الأول على مستوى الجمهورية وفازت به السيدة فاطمة سيد أحمد السيد هريش من محافظة الإسماعيلية، وفازت سعيدة إبراهيم رزق عبد السلام ، بالمركز الثانى على الجمهورية من محافظة كفر الشيخ، وجاءت السيدة فوزية حامد محمد حامد حسن فى المركز الثالث من محافظة القليوبية ، وزينب أحمد أحمد مكى الأولى على محافظة الجيزة.

 وأعلنت نيفين القباج ، وزيرة التضامن أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة، وجاءت كالتالى: «فاتن طاهر السيد الشناوى الأولى على محافظة بنى سويف ووفاء محمد عبد الله على الأولى على محافظة المنوفية، وسمية عمر على دبل الأولى على محافظة الشرقية، وأحلام فتحى عبد اللطيف طلب الأولى على محافظة سوهاج، وسهير السيد إبراهيم زيدان الأولى على محافظة مرسى مطروح، وهدى عبد الرحمن محمد على عاصى، الأولى على محافظة جنوب سيناء، و فينار سليمان محمود جمعة الأولى على محافظة شمال سيناء».  

Go to top of page