السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

مايا مرسي: الرئيس السيسي يقود مصر إلى بر الأمان و12 مليون سيدة استفادت من دعم الصحة

موقع بصراحة الإخباري

توجهت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، بالثناء والتقدير لكل امرأة مصرية، وللدولة التي أكدت السنوات الماضية أن الدفاع عن المرأة وإعطائها الحقوق الكاملة، جزء من حقوق الإنسان.



ولفتت مايا مرسي خلال كلمتها باحتفالية عيد الأم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه، إلى أن المجلس اعتمد على تمثال نهضة مصر، وحلقة الشمس كرمز من رموز الحرية ونهضة المرأة، وإعادة تشكيله ليكون متناسب مع مرحلة الإزدهار التي تعيشها المرأة حاليا.

وأبرزت دور المرأة، خلال جائحة كورونا، متمثلة في جهود الرئدات والواعظات، ليكون المجلس بوابة لـ 29 مليون سيدة مستفيدة في عام 2020. وأضافت مايا أن المجلس القومى يعمل على  التوعية بجرائم العنف الإلكترونى وحماية السيدات منها والحفاظ عليها، متوجهة بالشكر لمحافظ البنك المركزى على برنامج الشمول المالى لتقديم القروض للمرأة المصرية، وللدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على اطلاق العديد من البرامج للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتقديم الخدمات للمرأة المعيلة، ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة.

وتابعت مايا أن مصر أطلقت محفز سد الفجوة بين الجنسين وتعد الأولى فى الشرق الأوسط فى إطلاقه، قائلة: كل الشكر للحكومة المصرية على مجهوداتها، مؤكدة أن الدولة المصرية تولي أهمية للحفاظ على كل مواطن ومواطنة وإطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية التى وصلت إلى 12 مليون سيدة وشهدنا تقدمًا فى ملف الحماية للمرأة، لافتة إلى أن الرئيس يقود مصر إلى بر الأمان.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، اليوم الأحد، خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "شجرة المستقبل"، بصوت الفنانة أنعام سالوسة.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي، عددا من الأمهات المثالية في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة، وذلك بحضور عدد من الوزراء وأعضاء وعضوات مجلسي الشيوخ والنواب والشخصيات العامة.

 كانت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت اسم الأم المثالية ، الأول على مستوى الجمهورية وفازت به السيدة فاطمة سيد أحمد السيد هريش من محافظة الإسماعيلية، وفازت سعيدة إبراهيم رزق عبد السلام ، بالمركز الثانى على الجمهورية من محافظة كفر الشيخ، وجاءت السيدة فوزية حامد محمد حامد حسن فى المركز الثالث من محافظة القليوبية ، وزينب أحمد أحمد مكى الأولى على محافظة الجيزة.

 وأعلنت نيفين القباج ، وزيرة التضامن أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة، وجاءت كالتالى: "فاتن طاهر السيد الشناوى الأولى على محافظة بنى سويف ووفاء محمد عبد الله على الأولى على محافظة المنوفية، وسمية عمر على دبل الأولى على محافظة الشرقية، وأحلام فتحى عبد اللطيف طلب الأولى على محافظة سوهاج، وسهير السيد إبراهيم زيدان الأولى على محافظة مرسى مطروح، وهدى عبد الرحمن محمد على عاصى، الأولى على محافظة جنوب سيناء، و فينار سليمان محمود جمعة الأولى على محافظة شمال سيناء.  

Go to top of page