رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد جدل فراغ خزينة النقابة.. مجلس «الصحفيين» يعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة الأوضاع المالية لصاحبة الجلالة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

نشرت نقابة الصحفيين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك» بيانا تدعو من خلاله إلى اجتماع يوم الخميس المقبل الموافق13 أبريل ٢٠٢٣ في تمام الساعة الثامنة والنصف لمناقشة الوضع المالي للنقابة.

ونشرت النقابة عبر صفحتها على فيس بوك:«ندعوكم لاجتماع مجلس النقابة يوم الخميس المقبل 13 أبريل ٢٠٢٣ الساعه ٨:٣٠ مساء لمناقشة الوضع المالي للنقابة وضوابط الأداء النقابي خلال الفترة القادمة».

دعت نقابة الصحفيين، أعضاء جمعيتها العمومية، للمشاركة بمقترحاتهم حول رؤية النقابة للحوار الوطني، بحد أقصى الخميس المقبل، وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية في انعقادها الأخير، يوم ١٧ مارس الماضي، والتي تضمنت تكليف مجلس النقابة المنتخب بتقديم رؤية النقابة للحوار الوطني.

وقالت النقابة في بيان لها: «استكمالًا للجهد الذي بذله المجلس السابق في هذا الإطار، ولمّا كان الحوار شاملًا كل قضايا الوطن التي يأتي من بينها ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا، ندعوكم لتقديم مقترحاتكم، تمهيدًا لعقد اجتماع مع مقدمي المقترحات ومَن يرغب من أعضاء الجمعية العمومية، الأسبوع المقبل، على أن يعقبه اجتماع لمجلس النقابة لاتخاذ قرار بالمقترحات التي سيتم إرسالها للحوار الوطني قبل نهاية الشهر الحالي»

وأضاف البيان: «ونأمل أن تكون مقترحاتكم متعلقة بالمحاور التالية:

أولا: محور التشريعات والحريات، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة؛ مؤسساتٍ وممارسةً مهنيةً ونقابةً.

ثانيًا: محور الأوضاع الاقتصادية الواجب توافرها تشريعيًّا أو تنفيذيًّا؛ لتسهيل عمل الصحفيين، وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة، وتحسين بيئة الع

ثالثا: محور الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريًّا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.

رابعا: محور أوضاع صناعة الصحافة، ويشمل كل ما ترونه حلًّا لأزمة صناعة الصحافة.

وأختتم: «ونتلقى الاقتراحات عبر البريد الإلكتروني

[email protected]

أو واتس اب رقم:

01280992299«

تم نسخ الرابط