رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص ..الصمودي عن الموازنة الجديدة : جاءت فى ظروف استثنائية وترشيد النفقات أصبح حتمي

النائب محمد الصمودي
النائب محمد الصمودي

قال النائب محمد الصمودي عضو مجلس النواب ، عنموافقة الحكومة علي موازنة العام المالي القادم ، بأنها موازنة استثنائية، مؤكدا عدم وجود سياسه واضحه لخفض عجز الموازنه و تقليل حجم الديون

موازنة استثنائية

وأضاف “ الصمودي “ لـ “ بصراحة “ أن مشروعالموازنه العامه للدوله للعام المالي المقبل 2023/2024 هي موازنه استثنائيه في ظل ظروف استثنائيه وظروف صعبه يشهدها الاقتصاد العالمي بصفه عامه والاقتصاد المصري بصفه خاصه.

ايرادات 70% من الضرائب

وأكد النائب ، أن الحكومةتسير على نفس النهج من وبنفس الطريقه دون التغيير ، منوها ، أنه تلاحظ الإعتماد الاساسي في الموازنه عليالايرادات التي تأتي من الضرائب ، موضحا أن الضرائب تمثل 70% من الايرادات.

الاستثمارات العامة

وأشار عضو مجلس النواب ، أنزياده المخصصات الماليه للاستثمارات العامه هذا العام بمبلغ 586.7 مليار جنيه بمعدل نمو سنوي 55.9% ،كان يستلزم تخفيض هذا الرقم والاستفاده منه في زياده مخصصات الحمايه الاجتماعيه والصحه، مطالباً بالعمل عليخلق فرص استثماريه حقيقيةتزيد من موارد الدوله وتعمل علي خفض عجز الموزانه و الدين العام.

وأكد البرلماني ، أنه يجبإنهاء المشروعات الجاري تنفيذها فقط دون البدء في أي مشروعات جديدة إلا للضرورة القصوى و ايضاً عدم البدء في المرحله الثانيه من مبادرة حياه كريمه إلابعد الانتهاء تمام من المرحلة الأولى التي قاربت علي الإنتهاء فعليا ، مطالباً، إعاده النظر في مخصصات الأعمال الاستثمارية و تخفيضها لتقليل و ترشيد النفقات.

وشدد النائب ، عليزيادةمخصصات العلاج على نفقه الدوله ، موضحا أن الزيادة بنسبة14.3% فقط ستزيدمن قوائم الانتظار بالمستشفيات وزيادة معاناة المرضي، وأيضاًزياده مخصصات الدعم و المنح و المزايا الاجتماعيه وخاصه دعم السلع التمونيه و ذيادة مخصصات الحماية الاجتماعيه لتكافل وكرامه.

تم نسخ الرابط