رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين 4.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

سكن لكل المصريين 4
سكن لكل المصريين 4

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم ضمن إعلان سكن لكل المصريين 4 لمتوسطي، وفوق متوسطي الدخل، تهدف لمنح الفرصة لشريحة أكبر من المواطنين للاستفادة من الوحدات السكنية المتنوعة المساحات والتوزيع الجغرافي، والتخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، موضحه أن الوحدات السكنية الجديدة بمشروع سكن لكل المصريين 4 لمتوسطي الدخل جاهزة للتسليم الفوري.

سكن لكل المصريين 4

كشف الإسكان الاجتماعي عن موعد الحجز ،ويكون في الفترة من الأحد 26 مارس الجاري وحتى الخميس 13 أبريل المقبل، على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد 30 أبريل وحتى الخميس 4 مايو ،مشيرة إلي جدية الحجز وسداد المقدم.

وحدد صندوق الإسكان الأجتماعي ، شروط الحجز في وحدات سكن لكل المصريين 4، لافتا إلى أن مساحة الوحدات تترواح بين 75 إلى 127 متر مربع بـ 6 محافظات، وهي:

- القاهرة بالقاهرة الجديدة.

- والبحر الأحمر فى الغردقة وسفاجا.

- العصلوجي في الشرقية.

- الزرقا وشطا في دمياط.

- ودمنهور في البحيرة.

- ومنطقة بياض العرب في بنى سويف.

الإسكان الإجتماعي ..الشروط العامة لحجز وحدات سكن لكل المصريين

1) للمتقدم أو الأسرة التقدم بحجز وحدة سكنية واحدة في المدن الجديدة في الإعلان الواحد، سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد.

2) عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرار مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014، أو بتاريخ ديسمبر 2019، وتعديلاتهما الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

3) الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

4) يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسئول جنائيا ومدنيا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه، مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

شقق سكن لكل المصريين

من ناحية أخرى أكد صندوق الإسكان الإجتماعي، أن مبلغ جدية الحجز 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، ويتم سداد مبلغ جدية الحجز من اليوم حتى 13 أبريل من خلال بنك التعمير والإسكان.

وأكد الصندوق أنه يمكن سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة

اقرأ ايضا

مواعيد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2023

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي سكان مشروعات دار مصر وجنة لمناقشة مقترحاتهم

تم نسخ الرابط