رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« شمس صافية وراحة نفسية».. عضو كبار العلماء يوضح لـ «بصراحة» علامات ليلة القدر 2023

علامات ليلة القدر 2023
علامات ليلة القدر 2023

مع بداية اليوم السابع من شهر رمضان 2023، يبحث الكثيرين عبر موقع « جوجل» عن سؤلا وكان نصه:«كيف اعرف اذا كانت ليلة القدر ؟»، ليجيب عليه الدكتور محمود مهناعضو هيئة كبار العلماء.

وقال عضو هيئة كبار العلماء في جوابه على سؤال «كيف اعرف اذا كانت ليلة القدر ؟»، بأن هذه الليلة تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ويجب على المسلمين اغتنامها لأنه ليلة أفضل من ألف شهر لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ، تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ».

كيف اعرف اذا كانت ليلة القدر

وأضاف مهنا في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» بأن هذه ليلة القدر 2023 تكون الشمس بها صافية ولا غبار فيها، فضلا عن أن حالة الطقس تكون جيدة بصورة لا تزاد بها الحراة أو البردوة قائلا:« الشمس بتبقى عامله زي البدر بالظبط، والجو بيكون معتدل وفيه نسمة هواء ترد الروح»، وأوضح مهنا أن النبي صلى الله قال عن علامات ليلة القدر« تطلع في يومئذ لا شعاع له».

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بأنه من علامات ليلة القدر 2023 أنها لا تكون فيها شهاب أو شيطان لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم:«ليلة القدر ليلة بلجة لا حارة ولا باردة، ولا سحاب فيها ولا مطر ولا ريح ولا يرمى فيها بنجم».

علامات ليلة القدر 2023

وأشار إلي أنه من علامات ليلة القدر 2023أن المسلم يشعر بها بحالة من الطمانينة والسكون والسلام النفسي الشديد، مطالبا المسلمين أن يدعو الله عزوجل بدعاء ليلة القدر 2023، وذلك لما روي عنالسيدة عائشة رضى الله عنها سألَتْ النبي صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ عن ليلة القدر إنْ وافقتُها فبِمَ تدعو؟ قال النبي: قولي: «اللهمَّ إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عني»، ويمكن للمسلم أن يدعو بما شاء من الدعاء، إذ أن الدعاء يكون مقبولًا في هذه الليلة.

إقرا أيضا

عالم أزهري يثير الجدل: قد تكون ليلة القدر اليوم لوجود أمطار غزيرة بالبلاد

تم نسخ الرابط