رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«طلعت مراته».. الحكم ببراءة المتهم بهتك عرض طفلة بالمرج

أرشيفية
أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة قراراً ببراءة المتهم بهتك عرض طفلة بالغة من العمر 14 عاماً بعد استغلالها والتعدي عليها ومعاشرتها معاشرة الأزواج مستغلاً صغر سنها لتحمل منه سفاحاً.

هتك عرض طفلة في المرج

وأكد محامي المتهم خلال جلسة المحاكمة على وجود علاقة عاطفية تربط بين الطفلة والمتهم، مؤكداً قيام موكله بالزواج منها عرفياً في وجود شاهدين، مطالباً بضرورة استجوبهم والتحقيق معاهم والاستماع لاقوالهم، وبين تقرير الطب الشرعي أثبت أن المجني عليها فتاة في عمر 14 عام وهي بكامل صحتها الجسدية والعقلية وصاحبة إدراك سليم.

وكشف تقرير الطب الشرعي أن المجني عليها تظهر عليها أعراض الحمل فهناكتضخم بحجم الرحم يصل مستوى سقفه إلى أسفل عظمة القص بنحو 1 سم مع الإحساس بداخله بأعضاء جنينية متحركة أثناء الفحص، كما تبين مظاهر الحمل الثانوية بجدار البطن وبالثديين- عدا ذلك لم تتبين أية آثار تشير لحدوث عنف ما.

التقرير الطبي

وأكد التقرير الطبي أنه بفحص المذكورة موضعيا تبين خلوها من أية آثار إصابة ظاهرية، كما تبين أن منطقة عفتها سليمة والجلد حولها محتفظ بتعريجاته وبالجذب الهين تبين منطقة عفتها بقوام متماسك دون أثر لأية آثار إصابيهمشتبهة بها والانعكاس الشرجي طبيعي، وتبين بالمذكورة علامات حمل في جنين يبلغ حوالي سبعة أشهر - ولم يتبين بعموم جسمها أية آثار إصاباتمشتبهة أو ما قد يشير إلى حدوث عنف ما.

وبالكشف الموضعي من قبل تبين غشاء البكارة من النوع الحلقي اللحمي وبه تمزق قديم واصل إلى جدار المهبل بما يشير لكون المذكورة تبين من مدة تعاصر تاريخ الحمل الوارد بمذكرة جهات التحقيق، وبفحص المذكورة موضعيا من دبر لم يتبين أيه مظاهر واضحة تشير للتعدي عليها جنسيا.

تم نسخ الرابط