رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أفتى ببناء الكنائس».. معلومات خطيرة عن ليث بن سعد الذي زار الإمام الشافعي قبره في «رسالة الإمام»

خالد النبوي
خالد النبوي

تصدر الإمام ليث بن سعد محركات البحث « جوجل» وذلك بعدما ذٌكرفي أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل رسالة الإماموالذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، حيث ذُكر في المسلسل أن عند وصول الإمام الشافعي إلي مصر ذهب إلي قبر الليث بن سعد لزيارته، ومن ثم دار حديث طويل بينه وبين صديقه وتحدثا عن تراث الخالد للإمام الراحل.

مفتي الجمهورية: ليث بن سعد افتى ببناء الكنائس

وتدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للدكتور شوقي علام والذي تحدث من خلاله عن ليث بن سعد، وذكر أنه افتي بان بناء الكنائس في الدين الإسلامي يُعتبر من عمارة الأرض، موضحا أنه لا يوجد في تاريخ الصحابة بأن أحدهم فكر في هدم كنيسة أو غيره من هذا الفكر الهدام.

جمعة: ليث بن سعد كان يستطيع عزل والي مصر

وفي سياق متصل، كان قد أكد الدكتور علي جمعةعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف بأن ليث بن سعد مات في مصر عام174 هجريا، موضحا أن الإمام الشافعي كان يقول عنه:«كان أعلم من مالك إلا أن أصحابه ضيعوه» وذلك رغم أن الإمام الشافعي كان من تلاميذ الإمامإلا أنه كان يعلم حجمه ومقدار علمه.

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

وأوضحجمعة، في لقائه على فضائية «أون»، أن ليث بن سعد كان ثريا للغاية:« ليث بن سعد كان غني جدا،لدرجة أنه كان يرسل ألف دينار سنويا للإمام مالك ، ولم يكن منعزل عنالخلق، وكانت له سطوة كبيرة عند الحكام، لدرجة أنه كان يستطيع عزل والي مصر»

تم نسخ الرابط