رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"رحلة الإمام لمصر".. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل " رسالة الإمام "

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

وتعرض أولى حلقات المسلسل المنتظر من قبل الجمهور “رسالة الإمام”من بطولة النجم خالد النبوي والتي سيشارك في المارثون الرمضاني الجاري 2023، أمس الخميس على القنوات الفضائية التي من المفترض عرض المسلسل عليها في رمضان، ويعد المسلسل من أبرز المسلسلات الرمضانية التي تصدرت الترند منذ بداية الإعلان والترويج عنها قبل بداية الموسم الرمضاني .

سيعرض لكم موقع " بصراحة" ملخص الحلقة الأولى من مسلسل " رسالة الإمام" كالتالي:

شهدت أحداث الحلقة الأولي من مسلسل " رسالة الإمام" من بطولة النجم خالد النبوي، رحيل الإمام الشافعي وأسرته من العراق إلى مصر الحبيبة،بعد الوشاية به عند الخليفة هارون الرشيد، وذلك بعد مشهد محاكمة المسجونين بتهمة الخروج عن البيعة .

ويأتي مشهد يظهر فيه الإمام الشافعي وهو يسير في صحراء سيناء عام 198 هجريًا - 814 ميلادية، وكانت الرحلة مليئة بالمشقة والتعب، حيث ورد حوار في المشهد بين الوالي ومستشاره، حيث يقول " آمل أن تكون شئون مصر أقلمشقة من طريقها" ، حيث أن يرد عليه " هكذا هي مصر دائمًا لا سهل فيها إلا بعد مشقة ".

وتتابع الأحداث وتمرضزوجة الإمام الشافعي مرضًا شديدًا لا تقوى فيه على الحركة وتزداد حالتها سوءًا حيث تقوم ابنتاها على خدمتها ورعايتهان فيعرض الإمام الشافعي الأمر على الوالي ويطلب منه أن يؤجل الركب والترحالحتي تصح زوجته وتقوى على الحركة ولكن أمرها يزداد سوءًا، فقررالوالي في مواصلة الترحال لآن تاخيره سيمنح المتآمرين فرصة للإنقضاض عليهم.

وترك الوالي مؤونة للشافعي وأسرته، لحين تقوي زوجته على السير ويتمكنوا من اللحاق بهم إلى مصر، ومن هنا يشك الوالي في الإمام الشافعي ، أن مرض زوجته مجرد خطة منه مع خصومه عليه.

وتتحسن زوجة الإمام الشافعي وتعود لحالته الطبيعية وتستعيد صحتها ومقدرتها على السير،حيث أن يواصل الإمام الركب للسير من جديد في طريقة إلى مصر .

تم نسخ الرابط