رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل رسالة الإمام لخالد النبوي في رمضان ٢٠٢٣

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

ويشارك مسلسل “رسالة الإمام” ببطولة الفنان خالد النبويفي المارثون الرمضاني المقبل 2023، والذي سوف يعرض في رمضان القادم 2023.

يعرض مسلسل “ رسالة الإمام”،من خلال 3 قنوات مختلفة، منهم "الحياة"، و"dmc" و"cbc"، فضلا عن عرضه عبر منصةwatch itالإلكترونية.

أحداث مسلسل الإمام الشافعي

ويدور المسلسل في إطار درامي تاريخي ، حيث يتناول قصة الإمام الشافعي وخاصةً آخر 6 سنوات من فترات عمره، والتي قضاها في مصر بعد رجعوه من سوريا، ويدور أيضًا حول تأثره بالحضارة المصرية، والتاريخ والعلم والثقافةالتي ما زالت ممتدة حتي الآن .

وشارك في كتابة مسلسل الإمام الشافعي، 7 كتب، 3 من سوريا و4 من مصر، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل متواصل من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف .

برومو المسلسل

وحصل برومو مسلسل الإمام الشافعي بعد ساعات قليلة من عرضه على القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث لقى إقبال وإعجابكبير من الجماهير والنقاد، وأثار دهشةللجمهور المتابع والمترقب للمسلسل،وجعلهم في انتظار وترقب شديد لمشاهدة المسلسل الذي سوف يعرض الموسم الرمضاني المقبل 2023 .

وجاءت العديد من التساؤلات حول لهجة العمل والتي يتحدث فيها بعض ابطال العمل باللهجة المصرية العامية وعلمنا ان صناع العمل لجئوا لهذا كمزيد من المصداقية التاريخية خصوصا ان المصريين في وقت الإمام الشافعي كانوا يتحدثون العامية القبطية بينما يتحدث العلماء الفقهاء وأهل السياسة والغرباء عن مصر باللغة الفصحى.

بوسترات مسلسل الإمام الشافعي

ونالت البوسترات الدعائية للمسلسل إعجاب الجماهير والنقاد، مما أثار تشويقهم لانتظار المسلسل لمشاهدته في الموسم الرمضاني المقبل 2023، بل وأصبح في قمة القائمة الرمضانية لدي الجماهير، ولم يكتفي بذلك بل وأصبح من أبرز أشهر ترندات المسلسلات الرمضانية التي من المقرر عرضها على القنوات الفضائية في رمضان القادم قبل عرضها في الشهر الكريم .

أبطال المسلسل

ويشارك في بطولة مسلسل بجانب الفنان " خالد النبوي"، الفنانة اروي جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمي أبو ضيف، ومحمد العمروسي المسلسل من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج ليث حجو .

تم نسخ الرابط