رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رحلة البحث عن السر ؟..ملخص الحلقة الأولي من مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

تصدر المسلسل الرمضاني " سره الباتع" من بطولة الفنان " أحمد فهمي"، والذي من المفترض عرضه خلال الموسم الرمضاني الجاري، ويعتبر مسلسل " سره الباتع" من المسلسلات الرمضانية المنتظرة من قبل الجمهور والمشاهدين لعرضه على القنوات الفضائية خلال الموسم الرمضاني الجاري .

قصة المسلسل

ويدور مسلسل " سره الباتع" المقتبس من أعمال الكاتب الراحل " يوسف إدريس" في إطار درامي حول 3 حقب زمنية مختلفة، ويتناول المسلسل قصة شاب يدعي " حامد" الذي يجسده الفنان أحمد فهمي، حيث يقوم بطل المسلسل بالبحث عن سر مقام " السلطان حامد" الذي يتواجد بإحدي القرى الريفية، حيث انه سيستمر في البحث عن لغز المقام حتى وقت الحملة الفرنسية .

الحلقة الأولي من مسلسل " سره الباتع"

وشهدت الحلقة الأولي من مسلسل " سره الباتع" ببطولة أحمد فهمي وإخراج خالد يوسف، حيث بدأت الأحداث في ريف مصر في زمن الحملة الفرنسية عام 1798 والمقاومة الشعبية، ذلك المشهد الذي أوضح مدي كراهية الفرنسيين للمصريين من خلال مشاهد تعذيب الفلاحين وقطع أصابعهم، وخاصةً لـ " سلطان الحامد"، حيث أن لديهم تأكيدات بقدرات ومعجزات كثيرة.

وجاء مشهد لرجل يعمل فلاحًا مصريًا يدعي" رضوان" والذي يجسد دوره الفنان كريم فهمي، حيث أن يموت جميع أولاده من الذكور وتعيش الإناث منهم فقط، وعند ولادة مولود أخر له ذكر، قرر رضوان أن يسمي ابنه " حامد" تيمنًا باسم" السلطان حامد"، وذلك أملًا في ان يعيش، وبالفعل تتحقق أمنيته وتمر سنوات ويعيش الطفل حامد مع والديه وجده.

ويطلب حامد أمنيات يريد تحقيقها من مقام" السلطان الحامد"، وبالفعل تتحقق، ليأتي حامد بعد مرور سنوات ليسأل عن سر السلطان حامد وكيف يقوم السلطان حامد بمساندته في تحقيق أمنياته.

ويقوم حامد بتوجيه تلك الأسئلة لجده الذي يجسد دوره في المسلسل الفنان صلاح عبد الله، ولكنه لم يعلم حقيقة سر السلطان حامد،ولم يقتصر سؤاله على جده فقط، بل كان سؤاله موجه لكل من حوله، ولكن بعضهم أكدوا له أن كل ما يسأل عنه ما هو إلا مجرد مزاعم والبعض الأخر أخبره بأنه كان شخص صالح ويحارب ضد الفرنسيين .

وجاء مشهد ظهر به بأن أحدهم حاول سرقة شئ ما داخل مقام السلطان حامد، حيث وجدوا رجلًا يذهب إلى مقام "السلطان الحامد" ويقوم بالحفر بداخله أملًا في العثور على شئ ولكنه لم يجد شئ، وفي صباح اليوم التالي يكتشف حامد ما حدث بالمقام ويجد حفره بداخلها ورقة صغيرة، حيث يحاول حامد قرائتها وفك لغزها ولكن دون جدوى، حيث يضطر حامد للجوء لـ مترجمة لغة فرنسية التي تجسدها الفنانة ريم مصطفى، ومن ثم تقرر المترجمة في أخذ حامد إلى خبير الأثار " محمود قابيل" حتي يكتشف سر الكلمات المكتوبة في تلك الورقة.. ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن سر السلطان حامد .

أبطال المسلسل

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب النجم احمد فهمي، عدد كبير من الممثلين، ومن أبرزهم الفنان أحمد السعدني، حنان مطاوع، خالد الصاوي، ريم مصطفي، أحمد عبد العزيز، بيومي فؤاد، هالة صدقي، عمرو عبد الجليل، عايدة رياض والفنان الكبير حسين فهمي والمسلسل من تأليف وإخراج المخرج خالد يوسف والذي يخوض به في السباق الرمضاني للمرة الأولى.

تم نسخ الرابط