رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبرز10 مسلسلات رمضانية خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

تتناول القائمة الرمضانية خلالالموسم الرمضاني المقبل 2023،عددًا من المسلسلات المتنوعة، التي تنوعت أعمالها ما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي، التراجيدي،والتي من المقرر عرضها خلال رمضان المقبل على شاشات القنوات الفضائية المصرية المختلفة والتطبيقات الإلكترونية.

وسنعرض لكم من خلال موقعنا “ بصراحة” أبرز 10 مسلسلات درامية ينتظر الجمهور عرضها بلهفة في الموسم الرمضاني المقبل، والتي كالتالي :

1.رسالة الإمام

ويعد مسلسل " رسالة الإمام" الذي يقوم ببطولته الفنان " خالد النبوي "، عودة قوية للدراما الدينية والتاريخية التي غابت منذ سنوات مصر والتي افتقدها الجمهور على مدار سنوات، والذيسيعرض في رمضان 2023.

ويتناول المسلسل السيرة الذاتية للـ " الإمام الشافعي"، ويشارك في بطولته مع الفنان " خالد النبوي"، الفنانة أروي جودة، خالد أنور، وليد فواز ، جيهان خليل، سلمي أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي .

2. مسلسل تحت الوصايا

ويشارك مسلسل " تحت الوصايا"، في السباق الرمضاني المقبل 2023، من بطولة الفنانة " مني زكي" ونخبة من نجوم الفن، نسرين أمين، رشدي الشامي، دياب، خالد كمال ومن تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير .

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي إجتماعي، حول شخصية تدعي " حنان" وهي أم لطفلين، وتقوم برعايتهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تقوم بالتصدي لها بمفرده لحماية أولادهاوسيعرض مسلسل" تحت الوصايا عبر قناة DMC، خلال رمضان المقبل.

3.مسلسل “ ضرب نار”

وتشارك الفنانة "ياسمين عبد العزيز بجانب زوجها الفنان أحمد العوضي، في المارثون الرمضاني 2023، في مسلسل تحت عنواهن " ضرب نار"، وهذه المرة الثانية التي يشترك فيها الثنائي في عمل رمضاني، حيث اشترك الثنائي في مسلسل " اللي ملوش كبير"، وذلك بالإشتراك مع نخبة من النجوم المتميزة، منهم إيمان السيد، سهير المرشدي، ضياء عبد الخالقن تامر نبيل وغيرهم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول فتاة تدعي " مهرة" الفتاة الشعبية التي تقع في غرام " جابر أبو شديد" الرجل الصعيدي، حيث تنشأ بينهم قصة حب قوية تكللر بالزواج، ويبدأ الثنائي في العمل معًا حتي يكبر اسمهم في السوق ويواجهوا الصعوبات مع بعض .

4.مسلسل “ حضرة العمدة”

وتخوض الفنانة “ روبي” المارثون الرمضاني المقبل 2023 بمسلسلها الرمضاني " حضرة العمدة"، حيث تقدم فيه روبي شخصية " عمدة"، حيث تجبرها الظروف لتصبح عمدة في إحدي القري الريفية، وتخوض العديد من الصراعات مع عائلتها والمحيطين وأهل القرية، ويتناول المسلسل قضية من قضايا المرأة، حيث يدعم دور المرأة في تولي القيادة بدلًا من الرجل، وخاصةً أنه في إحدي القري الصعيدية التي بها أعراف وتقاليد متعارفة، والرفض التام بقيادة المرأة للرجال بشكل خاص ولهم بشكل عام .

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب الفنانة "روبي "، سمية أيوب، محمود عبد الغني، إدوارد، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمد الصاوي، دينا، نهلة سلامة، صولا عمر، حسام داغر، وغيرهم، والعمل من تأليف الكاتب الصحفي " إبراهيم عيسي"، وإخراج عادل أديب ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز .

5.مسلسل “ بابا المجال “

ويشارك الفنان مصطفى شعبان، في الموسم الرمضاني المقبل 2023، في بطولة مسلسل " بابا المجال"،ويدور مسلسل بابا المجال، في إطار إجتماعي درامي، حيث يتناول قصة شاب يتاجر في قطع غيار السيارات،حيث يبدأ حياتة من الصفر ويكون نفسه كأى شاب حتي يصبح تاجر كبير لقطع غيار السيارات، وخلال تصاعدأحداث المسلسل يواجه البطل العديد من الصعوبات والمواجهات التي تلزمه التصدي لها ومواجهتها، حتي يستطيعإثبات نفسه في المجال التجاري، ليطلق عليه " بابا المجال" لمهارته في المجال.

ويشار ك في بطولة المسلسل بجانب الفنان مصطفي شعبان،الفنانة القديرةسوسن بدر، الفنان باسم سمره، سهر الصايغ، جومانا مراد، رياض خولي والمسلسل من تأليف وإخراج أحمد خالد موسي من إنتاج كامل أبو علي وعصام العرجاني .

6.مسلسل الكبير أوي 7

يعد مسلسل الكبير أوي من المسلسلات التي تنال إعجاب الجمهور ومن المسلسلات المنتظرة سنوياً خلال الموسم الرمضاني، حيث يتميز تلك العمل الفني بالفكاهة وروح الضحك.

ويدور مسلسل الكبير أوي بأجزائه، بإختلاف قصة أجزائه سنويًا في إطار اجماعي كوميدي، حول عمدة بلدة “ المزاريطة” والذي يدور حول استمرارمغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم خلال أحداث الجزء السابع من مسلسل الكبير أوى للنجم أحمد مكى، الذى يتواصل تصويره للعرض حصرياً على قناةONومنصةwatch it، حيث يدخل الكبير فى خلافات ومشاكل دائمة مع زوجته مربوحة بعد مرور عام على زواجهما وذلك خلال العديد من المواقف الكوميدية بينهما.

7.مسلسل 1000 حمد لله على السلامة

ويشارك مسلسل "حمد الله على السلامة" بعد أن تغير إلى “ ألف حمد الله على السلامة” ببطولة النجمة الكبيرة “ يسرا”، في المارثونالرمضاني المقبل 2023،والذي يتسابق فية العديد من المسلسلات التي يجسد فيها دور البطولة نجوم الفن من الدرجة الأولى، حيث يشكل رمضان المقبل منافسة شرسة بين نجوم الفن على الرمضانية .

ويدور المسلسل في إطار درامي كوميدي، حول قصة سيدة كانت تقيم في الخارج وعادت إلى مصر مع أبناها الاثنين والذين يجسدهم الفنانة مايان السيد والفنان أدم الشرقاوي، وذلك بعد وصية زوجها لحصولهم على الميراث، منذ الوهلة الأولي لنزولهم لمصر وهم يتعرضون إلى مواقف قدرية وهم يستقبلونها بطريقة كوميدية ومضحكة .

8.مسلسل الكتيبة 101

ويعدمسلسل الكتيبة 101هو المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، والذي يندرج تحت قائمة الأعمال الوطنية المحببه والمميزة لدي المواطنين والشعب المصري، حيث أن المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١".

وتدور أحداث المسلسلحول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأفي يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101، وطبقًا لبيان المتحدث العسكري الذي خرج عقب هذه العملية فقد حاول 14 عنصر اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء في فبراير 2018، وكانوا مسلحين ببنادق آلية و"آر بي جي" و"رشاش متوسط"، فيما ارتدى أربعة منهم أحزمة ناسفة، وذلك قبل أن ينجح أفراد الجيش المصري في قتل الإرهابيين جميعًا، ونشر المتحدث بعد ذلك صورًا لهذه العناصر الإرهابية التى تمّ القضاء عليها اليوم خلال محاولتها الهجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء وتُظهر جثامينهم في ملابس عسكرية مموهة مضرجة بالدماء، منها صور لأشلاء.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

يشارك في مسلسلالكتيبة 101نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.

9. مسلسل عملة نادرة

10. سوق الكانتو

سيعرض "سوق الكانتو"، الذي سيشارك في الموسم الرمضاني المقبل 2023، والذي يقوم ببطولته نخبة من نجوم الصف الأول، والتي منهم، مي عز الدين، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، مها نصار، محمود البزاوي وثراء جبيل وغيرها .

تدور أحداثه في عام 1920، داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسده أمير كرارة، حيث تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، حيث يدخل على إثرها المستشفى.

تم نسخ الرابط