رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

" تضامن النواب " تناقش توفير أثاث وفرش للأهالي في منطقة مثلث ماسبيرو

لجنة التضامن بمجلس النواب
لجنة التضامن بمجلس النواب

تناقش لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي ، خلال اجتماعهاً عقب الجلسة العامة اليوملمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن تقديم مساعدات أثاث وفرش للأهالي من خلال الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في مشروع مثلث ماسبيرو.

كما تناقش اللجنة أيضاً طلب الإحاطة المقدم من النائب سامي توفيق محمد، بشأن تضرر العاملين بمكتب التأهيل الاجتماعي للمعاقين بمركز أهناسيا بمحافظة بنى سويف من عدم صرف رواتبهم من شهر مايو 2022 حتى تاريخه. حيث تمتوجيه الدعوة إلى وزارة التضامن الاجتماعي للحضور.

أوضاع العاملين في الجامعات

ويذكر أن مجلس النواب اليومواجه ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعدد من الأدوات الرقابية، تشمل 118 طلب إحاطة و12 طلب مناقشة عامة، و19 سؤالًا برلمانيًا. وتتناول الأدوات الرقابية طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية واستحداث كليات، ونظام التنسيق بالجامعات للمصريين والوافدين، وعن تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

تم نسخ الرابط