رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسلات رمضان 2023.. تعرف على مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

تتناول القائمة الرمضانية خلالالموسم الرمضاني المقبل 2023،عددًا هائلًا من المسلسلات الرمضانية المختلفة والمتنوعة، التي تنوعت أعمالها ما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي والتراجيدي،والتي من المقرر عرضها خلال رمضان المقبل على شاشات القنوات الفضائية المصرية المختلفة والتطبيقات الإلكترونية، حيث أن أثارت بعض المسلسلات التى من المقرر عرضها خلال الموسم الرمضاني 2023 الجدل الكبير قبل عرضها على القنوات الفضائية في رمضان.

وسيعرض لنا موقع “ بصراحة” خريطة كاملة من أبرز المسسلات التي سيتم عرضهافي الموسم الرمضاني المقبل 2023 والتي كالتالي :

1. سوق الكانتو

وسيشارك مسلسل"سوق الكانتو"، الذي سيشارك في الموسم الرمضاني المقبل 2023، والذي يقوم ببطولته نخبة من نجوم الصف الأول، والتي منهم، مي عز الدين، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، مها نصار، محمود البزاوي وثراء جبيل وغيرها .

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل عن القرن الماضي وخاصةًفي عام 1920، داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسدهأمير كرارة، حيث تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، حيث يدخل على إثرها المستشفى.

3. مسلسل عملة نادرة

ويشارك مسلسل عملة نادرة ببطولة النجمة نيلي كريم ، بالإشتراك مع الفنان الكبير جمال سليمان، الفنان أحمد عيد ، كمال أبو رية وجومانا مراد وغيرهم ، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل وإنتاج جمال العدل.

ويدور مسلسل “ عملة نادرة في إطار درامي صعيدي، ويتم تصويره في الأقصر .

3.مسلسل “ رشيد”

ويدور مسلسل رشيد، حول شاب يدعي “ رشيد” الذي يقوم الفنان “ محمد ممدوح”، حيثاتهم بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويزج به في السجن ويقضي أيامه مُحاولاً الهروب من سجنه والانتقام ممن قاموا بإدخاله السجن وقاموا بحرمانهمن المرأة التي أحبها .

أحداث المسلسل

ويتناول المسلسل قصة حب جديدة مع الفنانة ريهام عبد الغفور، والتي تجسد دور زوجته ضمن أحداث المسلسل، ثم يحدث خلافات بينهما تؤدي لدخولهالسجن، حيث يعود مرة أخري لينتقم .

ويشارك في بطولة المسلسل مع الفنان " محمد ممدوح"، الفنانة ريهام عبد الغفور،سيد رجب، هالة صدقي، محسن منصور وخالد كمال والمسلسل من تأليف وسام صبري وإخراج مي ممدوح ومن إنتاج " إي بروديوسر" عبد الله أبو الفتوح.

وطرح البرومو التشويقي لمسلسل رشيد، لاستعداد عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023، حيث ظهر الفنان " محمد ممدوح" في البرومو، وهو يبدأ قصة حب جديدة مع الفنانة ريهام عبد الغفور، والتي تجسد دور زوجته ضمن أحداث المسلسل ، ومن ثم تنشب خلافات بينهم كبيرة، تؤدي لدخوله السجن ليعود بعدها للانتقام للأخذ يالثأر ممن فعلوا له ذلك.

5.مسلسل جميلة

وسيشارك مسلسل “ جميلة” من بطولة الفنانة “ ريهام حجاج في السباق الرمضاني المقبل2023، والذي يتناول قضية اجتماعية .

وتدور أحداثهحول بطلة المسلسل وهي مستشارة تدعي “ جميلة “، وأن العمل يناقش العديد من المشكلات الأسرية والاجتماعية وكل ما يحدث داخل الأسرة المصرية، كما يقدم نصائح للأباء للتعامل الجيد مع الأبناء .

أبطال المسلسل

مسلسل “ جميلة “ بطولة الفنانة ريهام حجاج، وسوسن بدر، هاني عادل، عبير صبري، أحمد وفيق، يسرا اللوزي المسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج جمال العدل،وتدور أحداثه حول عدد من القضايا الإجتماعية الشائكة التي تهم المجتمع المصري.

8.مسلسل “ بيت الحريم”

وستشارك الفنانة حنان مطاوع من خلال من مسلسل " بيت الحريم"، ويدور المسلسل في 6 حلقات في إطار بوليسيحول احتفال الهالوين، حيث سيتم اتهام الجميع بارتكاب جريمة ما تدور أحداث المسلسل نحوها، حيث تتوجه الإتهامات لكل الحضور بالحفلة بتهمة ارتكابهم الجريمة، الجميع في إثبات برائته.

ويشارك في بطولة المسلسسل مع الفنانة حنان مطاوع، كلًا من محمد كيلاني، سامية الطرابلسي، فرح يوسف،والمسلسل من تأليف محمد أشرف وإخراج أحمد عبده.

9. مسلسل جعفر العمدة

وسيشارك الفنان محمد رمضان في المارثون الرمضاني2023، من خلال مسلسه الجديد “ جعفر العمدة”، والذي تدور أحداثة في إطار إجتماعي شعبي ممزوج بالأكشن .

ويدور المسلسل حول رجل أربعيني متزوج من 3 سيدات، ويعملويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات والمواجهات سواء في عملة أو خارج العمل، ويتعرف خلال مشواره على " عايدة" التي تجسد شخصيتها الفنانة زينة، حيث يتعرف عليها وتنشأ قصة حب كبيرة بينهم وتتصاعد أحداث المسلسل.

10.مسلسل رمضان كريم 2

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي شعبي، ويتناول بعض الأحداث التي تحدث في الحارة الشعبية وكيفية مواجهة بعض المشاكل التي تحدث بينهم، يتناول أيضًا العادات الشعبية لهم خلال شهر رمضان الكريم، وهو استكمال للجزء الأول من مسلسل "رمضان كريم 1" الذي تم عرضه في رمضان 2017 .

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الممثلين المتميزين، أبرزهمالفنان سيد رجب، الفنان صبري فواز، سلوي عثمان، أحمد صيام، نجلاء بدر، كريم عفيفي وغيرهم، والعمل من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز .

11.مسلسل “مذكرات زوج “

ويشارك الفنان طارق لطفي في المارثونى الرمضاني المقبل 2023، من خلالمسلسل" مذكرات زوج"، المقتبس من كتاب ساخر بنفس الاسم للراحل أحمد بهجت، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي.

13. مسلسل تحت الوصايا

ويشارك مسلسل " تحت الوصايا"، في السباق الرمضاني المقبل 2023، من بطولة الفنانة " مني زكي" ونخبة من نجوم الفن، نسرين أمين، رشدي الشامي، دياب، خالد كمال ومن تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير .

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي إجتماعي، حول شخصية تدعي " حنان" وهي أم لطفلين، وتقوم برعايتهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تقوم بالتصدي لها بمفرده لحماية أولادهاوسيعرض مسلسل" تحت الوصايا عبر قناة DMC، خلال رمضان المقبل.

20.مسلسل 1000 حمد لله على السلامة

ويشارك مسلسل "حمد الله على السلامة" بعد أن تغير إلى “ ألف حمد الله على السلامة” ببطولة النجمة الكبيرة “ يسرا”، في المارثونالرمضاني المقبل 2023،والذي يتسابق فية العديد من المسلسلات التي يجسد فيها دور البطولة نجوم الفن من الدرجة الأولى، حيث يشكل رمضان المقبل منافسة شرسة بين نجوم الفن على الرمضانية .

ويدور المسلسل في إطار درامي كوميدي، حول قصة سيدة كانت تقيم في الخارج وعادت إلى مصر مع أبناها الاثنين والذين يجسدهم الفنانة مايان السيد والفنان أدم الشرقاوي، وذلك بعد وصية زوجها لحصولهم على الميراث، منذ الوهلة الأولي لنزولهم لمصر وهم يتعرضون إلى مواقف قدرية وهم يستقبلونها بطريقة كوميديةومضحكة .

ويعدمسلسل الكتيبة 101هو المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، والذي يندرج تحت قائمة الأعمال الوطنية المحببه والمميزة لدي المواطنين والشعب المصري، حيث أن المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١".

تم نسخ الرابط