رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بساعد الطلاب كلها تتعلم».. القصة الكاملة لإطلاق مبادرة درس خصوصي بالمجان داخل محافظة المنوفية.. صاحب المبادرة: أنا بتكفل بكل حاجة من إيجار المكان وتوفير الكتب ونفسي كل الطلاب يتعلموا

مبادرة درس خصوصي بالمجان
مبادرة درس خصوصي بالمجان

هناك العديد من العقبات التي تقف عائقًا أمام الطلاب من أبناء الأسر الأشد فقرًا؛ فالفقر والجهل متلازمان، وكلاهما يترتب على الآخر، والعلم لا يحتاج إلى رفاهية بقدر ما يحتاج إلى بنية أساسية، وأبسط أشكالها، أن يجد الطفل مكانًا صالحًا لتلقي الدروس، وبالرغم من المحاولات الجادة والمضنية التي تبذلها الحكومة لتوفير مكان ملائم لكل طفل بلغ سن التعليم، إلا أن هناك طلابًا من أبناء الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل مهددون من الحرمان من التعليم بسبب عدم قدرتهم على دفع مصاريف المدارس أو الذهاب إلى دروس خصوصية.

مبادرة درس خصوصي بالمجان بالمنوفية

والتقت عدسة موقع بصراحة الإخباري مع المعلم «محمود الزيني» صاحب مبادرة درس خصوصي بالمجان لتسهيل أعباء الحياة على أولياء الأمور في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة مؤكداً أنه من أول الأشخاص الذين قاموا بإطلاق مبادرت الخير في المحافظة.

وأكد المعلم الزيني أن أماكن الدروس الخصوصية يتم إستئجارها بشكل شهري وهو يتكفل بذلك،مضيفاً إلى قيامه بتوفير الكتب بالمجان أيضاً لتسهيل أعباء الحياة على المواطنين مشيراً إلى أنه أمضى حياته في إعطاء الدروس ولا يرغب سواء الحصول على ثواب هذا العمل بالمجان.

تم نسخ الرابط