رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ترحيب برلمانى بإنطلاق مبادرة كتف فى كتف لدعم محدودى الدخل.. نواب: تستهدف مساندة الأسر الاكثر احتياجا فى ظل الظروف الاقتصادية مع أقتراب شهر رمضان

مجلس النواب
مجلس النواب

النائب حسام عوض الله:

مبادرة كتف فى كتف أحد ثمار التحالف الوطني لدعم محدودي الدخل

النائب سليمان وهدان:

مبادرة كتف فى كتف تستهدف مساندة الأسرة الاكثر احتياجا

النائبة مرثا محروس:

مبادرة كتف فى كتف وطنية من الدرجة الأولي

أيد عددا من أعضاء ورؤساء اللجان بمجلس النواب،جهود التحالف الوطني للعمل الأعلى التنموي بشأن إطلاق مبادرة كتف فى كتف لحماية محدودي الدخل من الاعباء الاقتصادية، مؤكدين علىأهمية مساندة محدودي الدخل فى مواجهة الظروف الاقتصادية والتحرك قدمنا فى تقديم كل الدعم لمحدودي الدخل.

أيد حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقةوالبيئة بمجلس النواب، جهود التحالف الوطني للعمل الأعلى التنموي بشأن إطلاق مبادرة كتف فى كتف لحماية محدودي الدخل من الاعباء الاقتصادية.

ثمار التحالف الوطني

وأضاف "عوض" لـ"بصراحة"، أن مبادرة كتف فى كتف تعتبر أحد ثمار التحالف الوطني خصوصا مع اقتراب شهر رمضان الكريم لكونها تستهدف سد احتياجات المرحلة الحالية والأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر فى هذه الاونة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

واشار عضو مجلس النواب، الي أهمية مساندة محدودي الدخل فى مواجهة الظروف الاقتصادية والتحرك قدمنا فى تقديم كل الدعم لمحدودي الدخل.

كما،أشاد سليمان وهدان عضو مجلس النواب ونائب حزب الوفد، بإعلان التحالف الوطنى للعمل الأهلى بشأن إطلاق مبادرة "كتف فى كتف.

وأكد "وهدان" لـ بصراحة" أن المبادرة تعتبر من أكبر المبادرات المتخصصة فى الحماية الإجتماعية تحت قيادة الرئيس السيسى، لافتا الى أن الرئيس لديه حريص جدا على دعم المواطنين وعظيم الجهود على التنموية التطوعية.

دعم غذائى للأسرة الأكثر احتياجا

وأشار سليمان وهدان، الى أن مبادرة كتف فى كتف تستهدف تقديم دعم غذائى ومساندة الأسرة الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية فى ظل الازمة الاقتصادية التى تعانى منها اغلب دول العالم.

ومن جانبها، قالت مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة كتف فى كتف وطنية من الدرجة الأولي بنسبة 100%.

دعم مباشرة لربوع مصر

واكدت "محروس" لـ بصراحة"، أن مبادرة كتف فى كتف تساهم فى دعم مباشرة لربوع مصر للتصدى للظروف الاقتصادية وغلاء الأسعار، لافتة الى أن المبادرة توفر حياة كريمة للمصريين وتخفف الاعباء عليهم.

واشارت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى أن مبادرة كتف فى كتف تستهدف دعم المواطنين محدودي الدخل والاكثر احتياجات على جميع محافظات الجمهورية

تجدر الإشارة الى أنمبادرة كتف في كتف، تنطلق غدا والتي تأتي كأداة ويد ممتدة من الدولة ومؤسسات المختلفة، ومنظمات المجتمع المدني، لتوفير برامج حماية اجتماعية، لتخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية، والحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، من خلال التكاتف بين مؤسسات المجتمع المدني، لتدشين مبادرة كتف في كتف، وهي الأكبر من نوعها، من حيث الانتشار والوصول لأبعد الأماكن، والاعتماد على قواعد بيانات موحدة للتحالف الوطني للعمل الأهلي.

أهداف مبادرة كتف في كتف وتضمن أهداف مبادرة كتف في كتف وصول الدعم لمستحقيه، ومنع ازدواجية المنفعة، وكشف دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات أن مبادرة كتف في كتف تهدف إلى ما يلي:

- توفير أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية في جميع المحافظات لـ 4 ملايين أسرة قبل شهر رمضان.

- يبلغ عدد المستفيدين من مبادرة كتف في كتف حوالي 25 مليون مواطن.

- إنشاء مطابخ على مستوى المحافظات لتوفير الوجبات الساخنة للمواطنين.

- يكفي صندوق كتف في كتف، أسرة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر تقريبا.

- الاعتماد على 50 ألف متطوع من متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي.

- بلغ إجمالي المتطوعين في المبادرة إلى جانب متطوعي التحالف "400 ألف متطوع"، على حد قول سامح النمر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي في تصريحات لفضائية إكسترا نيوز.

تم نسخ الرابط