رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سامح عاشور مشيدًا بمستشفى الناس للأطفال: تجربة رائعة يجب تعميمها على مستوى الجمهورية

سامح عاشور يزور مستشفى الناس للأطفال
سامح عاشور يزور مستشفى الناس للأطفال

أشاد سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، بمستشفى الناس للأطفال وإمكانياتها الهائلة التي تسخرها لخدمة وعلاج المرضى مجانًا، مشددًا على ضرورة تعميم تجربة المستشفى ليكون هناك مستشفيات عديدة تضاهي مستشفى الناس لجراحات القلب المفتوح.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق على هامش زيارته مستشفى الناس الخيري للأطفال، إنه ينبغي دعم المستشفى لتصل إلى أعلى درجات إمكانيتها، مضيفًا "يحب تعميم هذه التجربة على مستوى الجمهورية ليكون هناك مستشفيات عديدة مثل مستشفى الناس لخدمة أبنائنا في تخصصات متنوعة".

تراعي أنظمة الصحة العالمية

وأوضح نقيب المحامين الأسبق قائلا: "لم يكن يخطر في بالي أن أجد في مصر مستشفى بمثل هذه المعايير المهنية العالية التي تراعي أنظمة الصحة في العالم المتقدم والعالم الحر، ولم أكن أتوقع أن أجد مستشفى بهذا الحجم، وهذه المساحة وهذه الإمكانيات، وهذه القدرات، وهذه الإدارة، وبهذه التوعية والمهنية الرفيعة".

وأضاف :"كل ذلك حتى تخدم أعز شيء عندنا من أطفال الشعب المصري في قلوبهم وأجهزتهم الطبية، ولما كنت بشوف طفل بين أحضان الطبيب أو الممرضة كنت بشعر برغم غياب الأب والأم أن دول أسرة المريض، وأنه مش في حاجة إلى أن والدته أو والده يكون معاه.. هذا صرح بديع ويستحق الإشادة".

علينا دعم المستشفى

وأكد نقيب المحامين الأسبق على أهمية التبرع لمستشفى الناس الخيري للأطفال التي تقدم خدماتها إلى المرضى مجانًا بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن المستشفى تعمل بنسبة 25% من إمكانياتها الحقيقية لأنها تحتاج إلى المساعدة والدعم، وهذا يمكن تحقيقه من خلال تخصيص جزء من الزكاة والصدقات لصالح المستشفى.

وقال سامح عاشور خلال زيارته مستشفى الناس الخيري للأطفال إنه "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقل بأن مستشفى بهذه الإمكانيات الضخمة تعمل بطاقة 25% فقط من إمكانياتها الحقيقية، إذ تستوعب 600 سرير، ولكن حاليًا تعمل بـ 125 سرير، وتحتاج إلى ضخ إمكانيات وأموال لتنميتها".

وزار سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، مستشفى الناس الخيري للأطفال، بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، وكان في استقباله ورفقته أيمن عباس أمين الصندوق وعضو مجلس إدارة المستشفى، وحاتم الملا، نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى، وحرص على لقاء الطاقم الطبي وتفقد أقسام وأجنحة المستشفى والاطلاع على أحدث التقنيات والأجهزة والمعدات المستخدمة لتقديم أفضل خدمة صحية للمرضى مجانًا بنسبة 100%.

وقدّم حاتم الملا، نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى، شرحًا مفصلًا لطبيعة سير العمل في المستشفى، والأجهزة الطبية الحديثة التي يستخدمها الفريق الأطباء، مشيرًا إلى أن المستشفى يعتمد على المرافق التكنولوجية ويحتوي على أحدث المعدات.

مستشفى خيري لعلاج المرضى مجانًا

يشار إلى أن مستشفى الناس للأطفال من المشروعات الخيرية التي تخضع لقانون الجمعيات الأهلية ورقابة وزارة التضامن الاجتماعي، ويتم إدارته من مؤسسة الجود الخيرية المسجلة لدي وزارة التضامن. وتقدم الخدمات لجميع المرضى بالمجان بنسبة 100% وفقًا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية. ونجحت في جذب أفضل الكوادر المهنية من الأطباء والمتخصصين وفرق التمريض والفنيين اللازمين للعمل في المستشفى.

تم نسخ الرابط