رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هيرميس المالية: 200 ألف دولار حجم تتأثر شركتين تابعتين بأزمة سيليكون فالي

المجموعة المالية هيرميس القابضة - صورة أرشيفية
المجموعة المالية هيرميس القابضة - صورة أرشيفية

كشفتالمجموعة المالية هيرميس، تأثر شركتين تابعتين للمجموعةبأزمة إغلاق بنك سيلكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة لا تتعدي حاجز نحو 200 ألف دولار. طريق

واشارت «هيرميس» فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى أن شركة "إي إف جي- أي في للتكنولوجيا المالية" هي استثمار لدى شركة المجموعة المالية فاينانس القابضة التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة والتي تمتلك فيها نسبة 50% بشكل مباشر وغير مباشر.

إي إف جي- أي في للتكنولوجيا المالية

وأضافت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أن حجم تأثر محفظة شركة " إي إف جي- أي في للتكنولوجيا المالية" جاء نتيجة أزمة بنك سيليكون فاليمن خلال شركتين من شركات المحفظة التابعة لها والتي تمتلك في أحدهم نسبة 1.3% والأخرى توفر لها تمويل بقيمة 391 ألف جنيه مصري.

200 ألف دولار

وقالت المجموعة المالية هيرميس القابضة أن تأثر هاتان الشركتان لا يتعدى 200 ألف دولار.

سيليكون فالي

وأعلنت السلطات الأميركية،أنها أغلقت مصرف "سيليكون فالي بنك" المقرب من أوساط التكنولوجيا والذي وجد نفسه فجأة في حالة عسر، وأنها عهدت إدارة الودائع إلى المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع في الولايات المتحدة (FDIC).

وتخطط المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع فيالولايات المتحدةلإعادة فتح فروع البنك الاثنين والسماح للعملاء بسحب ما يصل إلى 250 ألف دولار على المدى القصير، وهو المبلغ الذي عادة ما تضمنه المؤسسة.

انهيار بنك سيلكون فالي

وأثار انهيار بنك "سيلكون فالي" الأميركي موجة من الذعر في الأسواق العالمية وسط مخاوف من تكرار سيناريو الأزمة المالية العالمية التي اندلعت شرارتها بإفلاس بنك "ليمان براذرز" الأميركي، فيما تحاول حاليا السلطات الأميركية الإسراع بإجراءات قوية من أجل استعادة الثقة في القطاع المصرفي

سيلكون فالي (SVB)

تجدر الإشارة إلى أن بنك سيلكون فالي (SVB) هو أكبر مقرض للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في العالم. ومتخصص في إقراض الأعمال التجارية في مراحلها المبكرة، وقد قام بجمع ما يقرب من نصف شركات التكنولوجيا والرعاية الصحية المدعومة من الشركات الأميركية التي تم إدراجها في أسواق الأسهم العام الماضي.

تم نسخ الرابط