رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة مرثا محروس : حورس 2 يعزز من وضع مصر علي الخريطة الدولية العالمية

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

قالت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن إطلاق القمر الصناعي "حورس٢" يشكل طفرة تنموية أخري تسجلها الدولة، موضحة أن إطلاق القمر حورس يعزز من العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودولة الصين كون تم إطلاق القمر الصناعي المصري من القاعدة الصينية.

محروس: القيادة السياسية تسعي جاهدة لتنفيذ خطة التحول الرقمي

وأضافت النائبة ل “ بصراحة “ أن الحدث الذي تسجله مصر للمرة الثانية يعزز من وضع مصر العام علي الخريطة الدولية العالمية كما أكدت "مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" أن الدولة والقيادة السياسية تسعي جاهدة لتنفيذ خطة التحول الرقمي وانجاز واستخدامات القمر الصناعي تعكس مدي التطور الذي قطعته مصر في مجال الرقمنة.

كما أشارت "محروس" إلي أن القمر الصناعي "حورس" يخدم علي أهداف استراتيجية مصرية تتعلق بالغذاء والبيئة وهذا إن دل يدل علي الدراسة المحكمة للأهداف والنتائج التي تتبناها الدولة حيال إطلاق هذا القمر مما يثبت لنا أن مصر في الطريق الصحيح الجمهورية المصرية الجديدة.

وجدير بالذكر إن مصر أطلقت صباح اليوم بنجاح القمر الصناعي (حورس 2) من قاعدة الإطلاق شمال غرب الصين، حاملا على متنه كاميرات عالية الجودة، مضيفا أن إطلاق القمر الجديد يأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين.

تم نسخ الرابط