الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

محافظ سوهاج يكشف آخر تطورات أزمة سور الكورنيش

اللواء طارق الفقي  موقع بصراحة الإخباري
اللواء طارق الفقي

علق اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على استمرار الجدل والغضب بين أهالي سوهاج حول إنشاء سور الكورنيش الذي يحجب مشاهدة "الكورنيش" رغم إعلان المحافظة استبدال الفكرة بسور حديدي عادي بسيط.

وقال الفقي: "مش سور  ولا حاجة إحنا بنعمل ممشى مصر، وهو مشروع كبير موجود في عدد من المحافظات بالأخص الجنوب تحديداً".

وتابع، في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة "، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، قائلاً: "يمثل إضافة كبيرة لمحافظة سوهاج التي تملك كورنيش طويل  الشرقي والغربي، لكن مع الأسف هناك انتشار من قديم الأزل للنوادي الخاصة والمهنية المملوكة للنقابات عليه، لكن المواطن السوهاجي ليس له مكان للاستمتاع بهذا الكورنيش".

وتابع: "من ثم جاءت فكرة تدشين هذا الممشى على الكورنيش الشرقي الممتد لمسافة تصل إلى 2  كيلو، ولجأنا إلى فكرة المشاركة الاجتماعية عبر أحد المصانع وهو  مصنع (صقر)  لتجميل وتدشين الممشى على غرار كورنيش المنيا".

وأكمل: "التصميم إلى عمله المصنع في البداية كان طوب لكن بسبب اعتراض الأهالي، اتفقنا  مع المصنع على استبدال فكرة السور  الطوب بحديد عادي، وسيكون به مقاعد لوراد المكان وفي نفس الوقت وجود أكشاك حضارية تقدم الخدمة للرواد بعد الانتهاء من الممشى، خاصة أن الكورنيش ممتد لمسافة طويلة خارج الكتلة السكنية".

وكشف أن المحافظة ستدشن حمامات ودورات مياه لائقة تقدم الخدمات للرواد، مؤكداً أن فكرة السور الإسمنتي انتهت وسيتم استبداله بممشى حضاري آمن للأطفال عبر حديد عادي". وقال: "سيكون هناك سور حديدي لحماية الأطفال خاصة أن  المنطقة بها مهبط كوبري بما يمثل خطورة على الأطفال لوجود سيارات مسرعة".

كان كورنيش سوهاج قد تصدر موقع "تويتر" بعد تداول صور لأعمال بناء سور أمام الكورنيش، وهاجم عدد من أهالي سوهاج المحافظ بسبب حجب رؤية النيل.

Go to top of page