رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السكة الحديد: دخول أول قطار إسباني مكيف الخدمة بعد تطويره الشهر الجاري

القطارات الإسبانية - أرشيفية
القطارات الإسبانية - أرشيفية

أعلنت هيئة السكة الحديد، عودة القطارات الإسبانية المكيفة، ذات الدرجة الأولى والثانية، للعمل مجددًا على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري، وذلك بعداستبدالها بالقطارات الروسية المكيفة ذات الدرجة الثالثة بشكل مؤقت، للبدء في تطوير ورفع كفاءة العربات الإسبانية.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، من خلال مستند حصل عليه موقع “بصراحه الإخباري”، أنه في اطار حرص وزارة النقل على استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب على كافة الخطوط، تم رفع بعض العربات على الخطوط لتأهليها داخل ورش كوم أبو راضى، وذلك بالتعاون مع مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وأكدت الهيئة أنه سيتم دخول أول قطار أسباني مكيف الخدمة بعد تطويره الشهر الجاري، وذلك عقب الإنتهاء من التشغيل التجريبي للقطار، ضمن عوامل الأمن والسلامة التابعة للسكة الحديد.

وفي وقت سابق،

أٌصيب مواطن بعد سقوطه أسفل عجلات قطار المنصورة، أثناء محاولته اللاحق بالقطار داخلمحطة شبرا الخيمة التابعة لهيئة السكة الحديد.

عودة القطارات الإسبانية

وفي هذا الصدد قال مصدر بالسكة الحديد، خلال تصريحات لـ موقع "بصراحة الإخباري"، إن المواطن يبلغ 56 عامًا، ويدعى “م.ع” من قرية بطرة التابعة لمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، ويعمل في وزارة التربية والتعليم.

وأكد المصدر أنه على الفور تم نقله إلى مستشفى النيل للتأمين بمحافظة القليوبية، وذلك بعد استدعاء سيارة الإسعاف وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل شرطة النقل والمواصلات.

تم نسخ الرابط