رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يستخدم في الفنادق و مصانع الحلوى منذ سنوات..لا يمكن اعتبره بديل للبيض..غير قابل للأكل وسعره أقل من الطازج 4 مرات..تفاصيل البيض البودرة بعد انتشاره في الاسواق

انتشرت في الآونة الأخيرة البيض البودرة بأسعار أرخص من البيض الطازج بـ 4 مرات حيث يبلغ سعر الكيس واحد جنيهًا واحدًا ويستخدم منذ فترة في الفنادق الكبرى و مصانع الحلويات.

ويعتبرالبيض البودرةليس نوعًا جديدًا من البيض فهو يستخدم منذ عدة سنوات في الفنادق الكبرى و مصانع الحلويات.

غير موجود بمصر

في هذا الصدد، قال احمد إبراهيم، المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة، إنالبيض البودرةغير متواجد في مصر ويتم استيراده من الخارج ويستخدم فقط في الحلويات، مضيفًا أن البيض البودرة منتشرة منذ فترة وليس بحدث جديد في مصانع الحلويات بدل من البيض الطازج "من الكلام عن البيض البودرة عمل تريند ومصر مفيش فيها بيض بودرة".

وأشار إبراهيم، في تصريحاته لـ بصراحة، إلى أن البيض البودرة سعره أغلى منالبيض الطازجوليس كما يتردد بأن سعره ارخص من العادي، مضيفًا أن بياض البيض فقط هو الذي يستخدم في الحلويات دون الصفار.

بديل للبيض

وأكد ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنالبيض البودرةلايمكن استخدامه كبديل للبيض الطازج ومتواجد منذ فترة، مضيفًا أنه يستخدم في مصانع الحلويات فقط " البيض البودرة مينفعش نستخدمه في أي حاجة غير الحلويات الناس هتسلقه ازاي وتاكله ازاي".

وحول انتشار البيض البودرة في الأسواق، أضاف الزيني في تصريحات لـ بصراحة، أن من الصعب انتشاره بالأسواق والمحلات لأنه فوائدها وخواصها تختلف تماما عنالبيض الطازج" محدش هيشتريه البيض البودرة للحلويات بس ومينفعش الناس تاكله".

محلات الحلويات

وأشار الدكتور مدحت الفيومي رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية‘ إلى إنالبيض البودرةلايستخدم على نطاق واسع في محلات الحلويات واستخدامه يكون على أضيق الحدود، متابعًا" احنا على طول بنستخدم البيض الطازج والبيض البودرة احنا بنسمع عنه لكن عمرنا ماستخدمناه".

وأضاف الفيومي، في تصريحاته لـ بصراحة، أن البعض يتخوف من البيض المجفف ويفضل التعامل بالبيض العادي رغم ارتفاع سعرها، " احنا بنخاف نستخدم أي حاجة مجففة وكمان اللي نعرفه احسن من اللي منعرفهوش".

البيض البودرة

وأوضح عمرو عصفور نائب رئيس شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية، أنالبيض البودرةغير منتشر في محلات المواد الغذائية ، متابعًا " في ناس كتير متعرفش عنه حاجة ولا بتشتغل فيه".

وأشار عصفور، في تصريحات لـ بصراحة، إلى أن مصطلح البيض البودرة لا يعلمها الكثيرين والمنتج غير دارج بالأسواق المصرية.

تم نسخ الرابط