رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قصص مسلسلات رمضان المقبل 2023.. أكشن وتاريخي وكوميدي

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

وتتناول القائمة الرمضانية خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023، عددًا من المسلسلات المتنوعة، التي تنوعت أعمالها ما بينالأكشن والتاريخي والكوميدي، والتي من المقرر عرضها خلال رمضان المقبل .

وسيعرض موقع “ بصراحة الإخبارى” عددًا من المسلسلات الرمضانية التى ستشارك في المارثون الرمضاني المقبل :

اعتاد الجمهورسنويًا في شهر رمضان الكريم، على عرض المسلسلات الوطنية، كشئ أساسي في رمضان، وذلك لنجاح العديد منها سابقاً3، ونجاع ما تم تقديمة خلال السنوات الأخيرة مثلمسلسل “ الاختيار” وأجزائه ومسلسل “العائدون” وغيرهم .

ويعدمسلسل الكتيبة 101هو المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، والذي يندرج تحت قائمة الأعمال الوطنية المحببه والمميزة لدي المواطنين والشعب المصري، حيث أن المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١".

أحداث الحقيقية للمسلسل

وتدور أحداث المسلسلحول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأفي يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101، وطبقًا لبيان المتحدث العسكري الذي خرج عقب هذه العملية فقد حاول 14 عنصر اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء في فبراير 2018، وكانوا مسلحين ببنادق آلية و"آر بي جي" و"رشاش متوسط"، فيما ارتدى أربعة منهم أحزمة ناسفة، وذلك قبل أن ينجح أفراد الجيش المصري في قتل الإرهابيين جميعًا، ونشر المتحدث بعد ذلك صورًا لهذه العناصر الإرهابية التى تمّ القضاء عليها اليوم خلال محاولتها الهجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء وتُظهر جثامينهم في ملابس عسكرية مموهة مضرجة بالدماء، منها صور لأشلاء.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

يشارك في مسلسلالكتيبة 101نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.

العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح دور الفنانة القديرة "لبلبة" في الكتيبة 101: تجسد الفنانة لبلبة دور الأم للفنان عمرو يوسف والذي توضح بأصعب المشاعر وهي الأمومة الذي تفقد ابنها أمام الجمهور والذي تريد الاطمئنان على ولدها لتعرضه طوال الوقت داخل مداهمات وصراعات وتوضح مدى الشقاء والاشتياق لابنها المغترب بين يدي المحاربين وهي في منزلها قلقة تنتظر عودته.

ونشر الفنان عمرو يوسف على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك"، صور له بزي ضباط الجيش بالشخصية التي سيؤديها بمسلسل الكتييبة 101، للترويج عن مسلسله الجديد الذي سيعرض قي رمضان المقبل 2023، وعلق قائلاً: "استنوا الرائد نور صلاح العزب - ىالكتيبة 101".

وطرحت شركة سينرجي، الأربعاء، بوستر الكتيبة 101 المقرر عرضه في رمضان المقبل 2023. ونشر المنتج تامر مرسي، على حسابة الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، بوستر المسلسل، وعلق عليه قائلاً رمضان 2023 إن شاء الله، ح0صرياً على أون "

2.رسالة الإمام

ويصنف مسلسل “ رسالة الإمام”، من المسلسلات التى تدور في إطار درامي تاريخي، ويتناولمسلسل«رسالة الإمام» للنجم خالد النبوي، الذي سيشارك فيالماراثون الرمضاني المقبل 2023، حول الحياة الشخصية للـ “الإمام الشافعي”، وأن المسلسل يتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية والتي ما زالت ممتدة حتي يومنا هذا .

وشارك في كتابة مسلسل الإمام الشافعي، 7 كتب، 3 من سوريا و4 من مصر، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل متواصل من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف .

عرض المسلسل على القنوات الفضائية

يعرض مسلسل “ رسالة الإمام”،عبر 3 قنوات مختلفة، إذ يعرض عبر شاشة قناة "الحياة"، و"dmc" و"cbc"، فضلا عن عرضه عبر منصةwatch itالإلكترونية.

أبطال المسلسل

مسلسل "الإمام الشافعى" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub– سعدى وجوهر".

3.مسلسل “ معاوية “

وسيشارك مسلسل « معاوية» في السباق الرمضاني المقبل2023، والذي من المقرر عرضه عبر شبكة قنوات MBC، ويتم تصويره في تونس .

أحداث مسلسل معاوية

ويدور«مسلسل معاوية»في إطار درامي تاريخي وتدور أحداثه حول شخصية الصحابي معاوية بن أبي سفيان، ويدور أيضاً حول الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، وذلك مرورًا بعلى بن أبى طالب الحكم، ومن بعدها استشهاد الخليفة على وتولي الحسن، ومن ثم تنازل الحسن وتولي معاوية وتولي يزيد، وتستمر أحداث المسلسل حتي استشهاد الحسين في كربلاء .

أبطال المسلسل

ويجسد الفنان السوري لجين اسماعيل شخصية الصحابي معاوية بن أبي سفيان، فيما تقدم الفنانة المصرية أسماء جلال دور زوجة معاوية بن أبي سفيان المقربة، وتجسد سهير بن عمارة دور هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان وهو الدور الذي مثلته الفنانة منى واصف في فيلم الرسالة، والمسلسل من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح، وإخراج طارق العريان .

4.مسلسل الكبير أوي 7

ويعتبر مسلسل الكبير أوي 7، من المسلسلات الكوميدية، التي التي تنال إعجاب الجمهور في الوطن العربي، وخاصةً مصر، ومن المسلسلات المنتظرة سنوياً خلال الموسم الرمضاني، حيث يتميز تلك العمل الفني بالفكاهة وروح الضحك.وأثار تتر مسلسل “ الكبير أوي 7” الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب تداولرواد السوشيال ميديا لتتر مسلسل الكبير أوي7 ،حيث نال تتر المسلسل إعجاب الجمهور ومحبي الكبير أوي، ولقى إقبال كبير من الجميع وانهالت التعليقات الإيجابية على تتر المسلسل.

ويدور مسلسل الكبير أوي بأجزائه، بإختلاف قصة أجزائه سنويًا في إطار اجماعي كوميدي، حول عمدة بلدة “ المزاريطة” والذي يدور حول استمرارمغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم خلال أحداث الجزء السابع من مسلسل الكبير أوى للنجم أحمد مكى، الذى يتواصل تصويره للعرض حصرياً على قناةONومنصةwatch it، حيث يدخل الكبير فى خلافات ومشاكل دائمة مع زوجته مربوحة بعد مرور عام على زواجهما وذلك خلال العديد من المواقف الكوميدية بينهما.

أبطال المسلسل

مسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سماء ابراهيم، حاتم صلاح، كمال أبو رية، ليلى عز العرب، عبد الرحمن ظاظا وحسين أبو حجاج وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

تم نسخ الرابط