رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمناسبة يومها العالمي..هند رشاد لـ بصراحة: يجب على المراة استغلال امكانياتها الكبيرة فى التفوق

هند رشاد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
هند رشاد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

قالت هند رشاد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن القيادة السياسية انتصرت للمراة المصرية وكفلت حقوقها ومكنتها من الحصول على مناصب قيادية بالدولة.

وأضافت “رشاد” لـ “بصراحة”، أن من ابرز الحقوق التى كفلتها الدولة للمراة بقيادة الرئيس السيسي زيادة نسبة تمثيلها بمجلس النواب والقضاء، مطالبة بضرورة أن تتفوق المراة فى المناصب التى كلفت بادارتها من حزم وزارية وغيرها وان تثبت جدارتها فى هذه المناصب.

انتصرت للمراة المصرية

واشارت الإعلامية هند رشاد”، الى أنالفترة الماضية شهدت خروج عددا ضخما من التشريعات والقوانين التى انتصرت للمراة المصرية وتشريعا اخرى تنتظر الخروج للنور ومنهاقانون الاحوال الشخصية للاسرة المصرية.

وجهت الإعلامية هند رشاد رسالة للمراة المصرية بمناسبة اليوم العالمي لها:” كل التحية والتقدير للمراة المصرية فى كل مكان وكل ست قوية وقادرة وكل الستات لديهن امكانيات كبيرة جدا ويجب عليها استغلال هذه الامكانيات بشكل جيد للتفوق والسير قدما الى الأمام.

وجدير بالذكر أن العالم يحتفل فىهذا اليوم باليوم العالمي للمرأة ويعود الاختيار إلى مطالبة 15 ألف سيدة أمريكية في 8 مارس من عام 1908، بحرية المشاركة في الانتخابات وتقصير ساعات العمل وتحسين الأجور، فسجل ذلك اليوم احتراما وتقديرا للمرأة حول العالم، خاصة أن النساء في ذلك اليوم خرجن عن صمتهن لأول مرة، ولكن كان العقل سيد الموقف وباقات الورود تعتلي مسيراتهن؛ لذلك نلن احترام العالم وأصبح يوم 8 مارس هو يوم المرأة العالمي .

تم نسخ الرابط