رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

10 مرشحين لمجلس نقابة الصحفيين يتحدثون لـ بصراحة عن المنافسة والبرامج الانتخابية

مرشحين مجلس نقابة الصحفيين
مرشحين مجلس نقابة الصحفيين

- عبد الرؤوف خليفة: تأجيل الجمعية العمومية أمر متوقع.. ولا تغيير في برنامجي الانتخابي

- خالد ميري": تأجيل الانتخابات متوقع وبيحصل بقاله 20 سنة.. وحان وقت الفعل

- تامر أفندي: "فرصة لتغير البرامج الانتخابية والبعض سعى لها"

- حرحش: تأجيل الانتخابات إجراء شرعي لعدم اكتمال النصاب القانوني

- ممدوح الصغير: تأجيل الجمعية "ماتش عودة" وفرصة للمرشحين لتوسيع دائرتهم الانتخابية

- جمال عبد الرحيم: التحديات صعبة.. والمرحلة القادمة فاصلة وهدفي تحسين مستوى معيشة الصحفيين

- حماد الرمحي : لدينا أمل فى حشد جميع الصحفيين لإكتمال النصاب القانونى لإنتخابات النقابة

- محمد السيد: نتمني وجود مجلس نقابة متجانس قادر على تحقيق طموحات الأعضاء

- سامي عبد الراضي:منافسة انتخابات النقابة شديدة فوق السن وتحته والرهان على الجمعية العمومية

-محمد السيد: نتمتي وجود مجلس نقابة متجانس قادر على تحقيق طموحات الأعضاء

-حماد الرمحي : لدينا أمل فى حشد جميع الصحفيين لإكتمال النصاب القانونى لإنتخابات النقابة

تحدث موقع بصراحة مع 10 من المرشحين لعضويةمجلس نقابة الصحفيين فوق السن وتحت السن لمعرفة برنامجهم الإنتخابية وتعليقاتهم على إعلاناللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين بشأنتأجيلالانعقاد لمدة أسبوعين إلى الجمعة 17 مارس الجاري بسبب عدم أكتمال النصاب القانونى.

فى البداية،علق الكاتب الصحفي خالد ميري، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، على تأجيل الجمعية العمومية لانتخابات لعدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد، قائلا:"التأجيل كان متوقع وبيحصل بقاله 20 سنة".

وأضاف ميري، خلال تصريح خاص لموقع "بصراحة الإخباري" أنه سيواصل اللقاءات التي يقوم بها لتوسيع دائرته الانتخابية، والتحدث مع الأعضاء الصحفيين حول برنامجه الانتخابي.

وأكد ميري أن هناك مجموعة من الملفات المتراكمة والمتشابكة والمعقدة لا تمنحنا ترف الكلام، فهذا وقت فعل وليس وقت كلام ومزايدات.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي، عبد الرؤوف خليفة، المرشح على مقعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن، ضمن انتخابات نقابة الصحفيين، إن تأجيل الجمعية العمومية أمر متوقع.

وأضاف خليفة، خلال تصريح خاص لموقع “بصراحة" :"الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين عمرها ما اكتملت من أول مرة"، وعن برنامجه الانتخابي: “البرنامج زي ما هو مفيش أي تغيير وسيتم الإعلان عنه خلال هذا الأسبوع.

وأكد الكاتب الصحفي أن البرنامج الانتخابي الخاص به سيكون به عدد من المفاجأة للصحفيين، تهتم بشأنهم وإصلاح وضع الصحفيين في مصر.

وفي السياق ذاته، قال تامر أفندي، مدير تحرير جريدة البوابة نيوز، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، لمقعد "تحت السن"، بانتخابات التجديد النصفي إن تأجيل الجمعية العمومية أمر متوقع، والبعض سعى له للحصول على وقت كافي وفرصة لتوسيع الدائرة الانتخابية.

واستكمل أفندي، خلال تصريح خاص لموقع "بصراحة" :"الخريطة الانتخابية هتتغير خلال الـ 15 يوم القادمة، مطلوب من الأعضاء المرشحين معرفة العبء الموجود عليهم خاصة في ظل الأزمة الذي يعاني منها المجتمع"، قائلا:"احنا صحفيين مهمتنا نقلل هموم الناس مش لازم نزودها، و15 يوم مش شوية عشان نفكر في حاجات جديدة تخدم الناس".

كما، قال محمد حرحش نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بانتخابات التجديد النصفي، إن تأجيل الجمعية العمومية لانتخابات وعدم اكتمال النصاب القانوني، إجراء شرعي لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأضاف حرحش، خلال تصريح خاص لموقع "بصراحة" أن الأيام القادمة سيستمر في الجولات والتحدث مع أعضاء نقابة الصحفيين لشرح الجدول الانتخابي الخاص به، مؤكدا أنه لا يوجد تغيير في برنامجه الانتخابي الذي يعتمد على التطوير باستخدام التكنولوجيا.

ومن جانبه، علق الكاتب الصحفي ممدوح الصغير، رئيس تحرير أخبار الحوادث السابق، والمرشح بانتخابات التجديد النصفي على مقعد «فوق السن" على تأجيل الجمعية العمومية بالأمس، قائلا: “أمر متوقع وبيحصل بقاله 20 سنة".

قال الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن"، إن تأجيل الانتخابات يعني أن المرحلة المقبلة تعد فاصلة ومهمة لنقابتنا العريقة ومهنتنا السامية.

وأضاف عبد الرحيم، أن مجلس النقابة أمامه العديد والعديد من التحديات الصعبة والمشاكل المتراكمة تحتاج إلى تكاتف الجميع لمواجهة تلك التحديات والارتقاء بالمهنة وتحسين مستوى المعيشة للزملاء، علاوة على المطالبة بتفعيل النصوص الدستورية والقانونية المتعلقة بالصحافة وأهمها إصدار قانون حرية تداول المعلومات وإلغاء الحبس في قضايا النشر، وإنشاء وتمويل صناديق للتأمين على الزملاء ضد العجز والبطالة.

كما، قال الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي مدير تحرير جريدة الوطن والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن، إنه من المتوقع ومن الطبيعي تاجيلانتخابات النقابة إلى يوم الجمعة 17 مارس المقبل، قائلا:” من النادر اجراء الانتخابات فى أول يوم من الانعقاد”.

المنافسة شديدة فوق السن وتحته

وأضاف “عبد الراضي” لـ بصراحة”، أنه يراعن على وعي الجمعية العمومية فى مسائل حُسن الاختيار مجلس يليق بالنقابة ليمثل الاعضاء لتصحيح بعض الاخطاء، متابعًا :”المنافسة شديدة فوق السن وتحت السن والرهان كله للجمعية العمومية هى التى تختار المجلس والنقيب يمثلها الذي يستطيع ان يتحدث ويمثلها ويقدر يراعى مصالح الاعضاء”.

وقال محمد السيدمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، ايضا إن عدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد تسببتأجيل الجمعية العمومية لانتخابات ليوم 17 مارس للإنعقاد التالى ومن الصعب انعقادها فى الدورة الاولى بجانب اننا نثق دائما فى وعى الجمعية العمومية لتختار من يمثلها فى مجلس نقابة الصحفيين لإختيار الافضل والأصلح فى إدارة أمور النقابة يمثل لها قادر على أمور نقابة الصحفيين والامال والطموحات الخاصة باعضاء نقابة الصحفيين وشيوخ المهنة.

مجلس نقابة متجانس

وأضاف “السيد” لـ بصراحة”، أننانتمني أن يكون لدينا مجلس نقابة متجانس قادر على العمل من اجل تحقيق طموحات الاعضاء والجماعة الصحفية، وينبغي وجود مجلس نقابة يتحرك من اجل مصالح الصحفيين ويتحرك مع كافة الجهات المعنية والوزرات والمحافظين للجلوس سويا على مائدة واحدة من اجل توطيد العلاقات وتحقيق المصلحة العامة، لافتا الى أنه من ابرز البرنامج الإنتخابى العمل على رقمنة خدمات النقابة ليكون هناك ابلكيشن لنقابة الصحفيين للتعامل عليه بشكل اسرع واسهل.

واضاف ايضا ان المطلب الرئيسي فى البرنامج الإنتخابى عودة المؤتمر العام للصحفيين مرة أخرى لنجلس على مائدة واحده لمناقشة جميع المشاكل التى تواجه الصحفيين والتحديات التى تواجة مهنة الصحافة بشكل عام للخروج بتوصيات يتم ترجمتها على ارض الواقع، بالاضافة تنمية موارد نقابة الصحفيين فى ظل الظروف الاقتصادية التى تعاني منها مصر والدول المجاورة بسبب الازمة الإقتصادية العالمية فالنقابة بحاجة الى زيادة اسهم العلاج والمعاشات ولن يتحقق ذلك الى من خلال تنمية نقابة الصحفيين.

واكد ايضا أنه أكبر مركز تدريب على مستوي الشرق الاوسط يجب استغلاله ليكون هناك برتوكولات تعاون مع الجامعات الخاصة والحكومية لزيادة نقابة الصحفيين واستغلال الاراضي الخاصة بالنقابة لإقامة مشروعات استثمارية.

كما، قال حماد الرمحي المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، إن عدم اكتمال النصاب القانوني للتوصيت على معقد عضوية مجلس نقابة الصحفيين ادى الى تاجيلها ليوم 17 مارس المقبل، لافتا الى أن التاجيل ليس له علاقة بالبرنامج الإنتخابى نهائيا.

منافسة قوية وشريفة

وأضاف “الرمحي” لـ بصراحة”، أن الفترة المقبلة سوف تشهد منافسة قوية وشريفة بين جميع المرشحين من اجل خدمة أعضاء النقابة الصحفيين، قائلا:” لدينا أمل كبير فى ربنابان الجمعة بعد القادمة ان يتم فيها حضور فيها جميع الصحفيين وحشد جميع الصحفيين لعقدالإنتخابات وأكتمال النصاب القانونى”.

تم نسخ الرابط