رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هل هلاله».. أفضل أدعية رمضان 2023

يبحث العديد من الناس في الساعات الأخيرة عن أدعية شهر رمضان 2023، حيث تفصلنا أيامقليلة عن شهر رمضان المبارك، حيث ندعي الله أن يتقبل منا الصيام والقيام وأن يغفر لنا ذنوبنا .

أفضل أدعية رمضان 2023

دعاء قدوم رمضان اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آلة ، و أهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك . ادعية دخول رمضان اللهُّم أهَلْ علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان، وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران. كذلك اللهم بلغنا رمضان بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه، ويُهذب نفوسنا، ويُطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار. اللّهُمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار.

دعاء استقبال شهر رمضان اللهم صل على محمد و آلة ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهَلْ و أصحاب .

دعاء اول يوم رمضاناللهمَ اجْعلْ صِيامي في هذا الشهر صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين

ادعية قبل الإفطار اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ

دعاء ختام ووداع شهر رمضان مستجاب

تتعدد العبادات بشكل كبير خلال شهر رمضان نظرا لتضاعف الأجر والثواب والخير الوفير الذى يحدث خلال شهر رمضان لكل المسلمين. اليكم نص دعاء ختام شهر رمضان : اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

تم نسخ الرابط