رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متقلعش الشتوي.. الأرصاد تعلن ارتفاع درجة الحراة لتتجاوز 30 درجة مئوية

أرشيفية
أرشيفية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية إنه وللمرة الأولى خلال شتاء 2023 من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية وتتجاوز حاجز 30 درجة مئوية خلال يوم غدالخميس، وبهذا نصل إلى ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة خلال هذا الشتاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر على مدار اليوم برياح جنوبية دافئة قادمة من شبه الجزيرة العربية تعمل علي دفئ الأجواء غداتتزامن مع مرور منخفض سطحي على شمال البلاد ويؤثر برياح جنوبية غربية يوم الخميس

حالة الطقس اليوم الأربعاء

وأشارت إلى أن حالة الطقس اليوم الأربعاء فهناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة يتسبب في طقس مائل للحرارة مشمس نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقيةوالغربية ووسط سيناء، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد..أما عن حالة الطقس ليلا فهو بارد على أغلب الأنحاء.

كما تكون الظاهرة المؤثرة خلال فترات النهار هى الأتربة العالقة التى تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

وحذر خبراء الأرصاد من ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، والتي تكون خلال الـ 48 ساعة المقبلة، إذ تتجاوز درجات الحرارة حاجز 30 درجة علي القاهرة ليسود طقس حار خلال ساعات النهار ويزداد الاحساس بحرارة الطقس بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وأكدت أنه سرعان ما يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بعد رحيل الكتلة الدافئة وتغير اتجاه الرياح الي شمالية قادمة من أوروبا؛ لتعود الأجواء الي طبيعتها مع نهاية الأسبوع القادم.

انخفاض في درجات الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى،وذلك بعد موجة الحر التي شهدتها المحافظات منذ الأحد الماضي.

وبالتالي لا يجب الانخداع بالطقس والقيام بتخفيف الملابس، كما يجب الحذر من التعرض المباشر للشمس وقت الظهيرة.

تم نسخ الرابط