الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

مش خدعة سحرية.. وردة بلدي تتحول إلى زجاج!

وردة  موقع بصراحة الإخباري
وردة

ماذا يحدث إذا اختلط النيتروجين السائل شديد البرودة بالأشياء المحاطة بنا، على سبيل المثال "الوردة "كما نفذها عبد الله عنان، مقدم برنامج "شارع العلوم" أحد أشهر البرامج العلمية على تطبيق "تيك توك".

 

 

النيتروجين السائل والمعروف علميًا بـ LN2، يعرفه البعض كمبرّد ومجمّد سريع للأشياء أو يستخدم فى الخدع الكميائية والسحر، كما يستخدمه البعض الآخر فى تحضير المشروبات لعمل شكل مؤثرات إبداعية، كما يستخدمه الجراحون أيضًا للعلاج بالتبريد للقضاء على الخلايا السرطانية.

اقرأ أيضًا: هاتولي مايه بسكر.. تامر حسني يفاجئ معجبة تمنت رؤيته وسط ذهولها (فيديو)

الليلة بـ 40 ألف دولار.. أبلة فاهيتا تدلع نفسها في أغلى سويت بالعالم (صور)

وفى فيديو جديد من "شارع العلوم"، قام المهندس عبدالله عنان، وتساءل ممسكًا بوردة طبيعية: "هيحصل أيه لو حطينا وردة بلدي طازة كل خلاياها حية، فى النيتروجين السائل ودرجة حرارته 196درجة تحت الصفر".

 

 

وعند وضعه للوردة فى النيتروجين، امتصت الوردة النيتروجين السائل كله، حتى تجمدت لدرجة أصبح تشبه الزجاج، وقام بفركها وسط الكثير من البخار المنبعث من الوردة، نتيجة امتزاجها بالنيتروجين السائل.

 

 

 

وبدأ عنان في نشر أول فيديو له على السوشيال ميديا، والذي انتشر على نطاق واسع وبالفعل بدأ في نشر العديد من الفيديوهات، وحقق عنان أكثر من مليون متابع على صفحة شارع العلوم على فيس بوك، بالإضافة إلى ملايين المشاهدات والمتابعات على قناته عبر تطبيق تيك توك وانستجرام ومواقع التواصل الأخرى.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page