السبت 21 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

«اتحاد العمال» عن رفع الأجور والمعاشات: الرئيس السيسي يتبنى حماية العمال اجتماعيا في ظل كورونا

الرئيس السيسي مع العمال  موقع بصراحة الإخباري
الرئيس السيسي مع العمال

أكد عضو مجلس الشيوخ، خالد عبداللطيف عيش، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين للحكومة بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو ٣٧ مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى ٢٤٠٠ جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، تعكس جميعها حقيقة تبني القيادة السياسية وعلى أرض الواقع توجهات وبرامج الحماية الاجتماعية للعمال خاصة في ظل أزمة كورونا.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه بترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021

وقال “عيش” إن هذه التوجيهات التي أعلن عنها الرئيس اليوم خلال إطلاعه على مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢"، تدفع بجهود الحماية الاجتماعية إلى الأمام ،وتُحسن مستوى معيشة المواطن، وتركز على دفع أنشطة التنمية البشرية، وتأتي تزامناً مع ما تقدمه الدولة للفئة الاكثر احتياجاً في ظل أزمة كورونا وهي العمالة غير المنتظمة والتي يأتي دعمها أيضا تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا من تداعيات أزمة "كورونا"، فقد تم منذ أيضا منذ أيام قليلة  تحويل مليار جنيه، لسداد الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية لصرف المنحة الاستثنائية التى تقدر بـ ٥٠٠ جنيه للعمالة غير المنتظمة، وبذلك يكون قد تم تحويل أكثر من ٥,٣ مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية"الجائحة"وحتى الآن، بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

اقرأ أيضا.. 8 قرارات هامة من الرئيس السيسي.. رفع الحد الأدنى للأجور 2400 جنيه.. إقرار علاوتين بتكلفة 7.5 مليار.. وزيادة الحافز الإضافي بتكلفة 17 مليار.. وزيادة رواتب العاملين بالجهاز الإداري بإجمالي 37 مليار

وأكد خالد عيش على أن هذه التوجيهات تحظى بتقدير الملايين من عمال مصر الذين يواصلون العمل والإنتاج مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، موضحاً أن كل هذه الامتيازات التي تأتي في توجيهات الرئيس حق من حقوق الإنسان يتمتع به العامل المصري.

Go to top of page