رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طاقة النواب تناقش الانقطاع المتكرر للكهرباء بالابراهيمية محافظة الشرقية

اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بالنواب
اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بالنواب

تعقد لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة النائب حسام عوض الله، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحوفى، بشأن سوء حالة شبكات الكهرباء بمدينة دمنهور - محافظة البحيرة، والمشاكل المترتبة على عدم وجود صيانة لهذه الشبكات.

طاقة النواب تناقش الانقطاع المتكرر للكهرباء بالابراهيمية محافظة الشرقية

كما تناقش طلب النائب عبدالباسط الشرقاوى، بشأن التأخر في تغيير مسار الخطوط الهوائية داخل قرية منشأة غربال – مركز دمنهور – محافظة البحيرة .

ومن المقرر ان تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدمين من النائب خالد بدوي، بشأن كثرة حوادث الماس الكهربائي والانقطاع المتكرر للكهرباء بسبب نقص وتهالك محولات الكهرباء بعدد من قرى وعزب مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية.

ومناقشة طلب النائبة سهام بشاي، بشأن سرعة الانتهاء من توسعات محطة محولات قشيشة الجديدة بمركز الواسطى - محافظة بنى سويف على أرض مجاورة للمحطة ملك مصلحة الميكانيكا والكهرباء (بوزارة الموارد المائية والري)، وذلك للنفع العام، مع تخصيص أو نقل الإشراف الإداري عليها لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

بيئة النواب تناقش طلب بشأن حوادث الماس الكهربائي والانقطاع المتكرر للكهرباء بالابراهيمية محافظة الشرقية

كما تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية عن مشروع قـانون مُقدم من النائب هشام هلال و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ويهدف مشروع القانون إلى مد المدة المحددة للموافقة الاستيرادية لتكون خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة، وذلك في إطار تقصي الأثر التشريعي للقوانين بعد تطبيقها، حيث تبين أن المدة المنصوص عليها في القانون القائم غير كافية لاستفادة المصري المقيم بالخارج من التيسيرات الواردة بالقانون.

تم نسخ الرابط