رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة إيناس عبد الحليم لـ بصراحة: التحاليل الجديدة للمقبلين على الزواج تحد من ارتفاع نسب الطلاق

النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

أكدت النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن نطلاق مبادرة فحص المقبلين على الزواج تحت مظلة مبادرة 100 مليون صحية للمقبلين على الزواج تساهم فى الحد من ارتفاع نسب الطلاق فى مصر.

الحد من ارتفاع نسب الطلاق

وقالت "عبد الحليم" لـ بصراحة، إن التحاليل الجديدة التى اعلنت عنها وزارة الصحة تساهم بشكل كبيرة فى كشف الامراض التى من الممكن ان تؤثر على استقرار الحياة الزوجية وتوضيحها للمقبلين على الزواج يحد من الطلاق المبكر.

وأكدت النائبة أن الفترة الماضية كان يتم استخراج شهادة الصحية للزوج والزوجة عن طريق المجاملة، ولكن بعد تأكيد الوزارة على ميكنة الشهادات الصحية الخاصة بالزوج والزوجة الخاصة بالتحاليل لن يكون هناك فرصة لاستخراج هذه الشهادة عن طريق المجاملة فالوزارة قطعت الطريق أمام الوساطة والمحسوبية في استخراج الشهادات الصحية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الشهادة الصحية شرطا أساسيا لإتمام عقد الزواج وإضافة تحاليل الضغط والسكر والكشف المبكر لمرضي سرطان الثدي يزيد من أهميتها، لافتة الى أن تحديد إجراء هذه التحاليل قبل الزواج بـ 6 أشهر يعطي فرصة كبيرة أمام الأزواج في عملية الكشف والتحاليل واستكشاف الأمراض وعلى الطرفين القبول أو الرفض في النهاية.

تم نسخ الرابط