رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبرزهم تامر حسني وأحمد التهامي لفيلم تاج.. نجوم الفن في شباك السرقة الفنية

أكرم حسني أحمد حلمي تامر حسني
أكرم حسني أحمد حلمي تامر حسني

انتشر العديد من المشاكل داخل الوسط الفني السينمائي والغنائي، بسبب إتهما بعض الفنان بالسرقة، جاءت من خلالها أغنية للفنان محمد منير وفيلم أحمد حلمي " واحد تاني"، وجاء الاخير سرقة تامر حسني فكرة فيلمه الجديد من أحمد التهامي.

تامر حسني وفيلم تاج

بعد أعلان عن فيلم تاج وبدأ أختيار نجوم الفيلم، والذي يحكي عن أبطال خارقين، وانسحبت الفنانة " مي عمر" نتيجة تبادل المواعيد.

ليخرج الفنان أحمد التهامي عن صمته بعد سرقة فكرة الفيلم الذي أعلن أنه قدمها للعديد من المنتجين وشركات الانتاج منذ عام 2017 عبر بوست من خلال صفحته الشخصية " فيسبوك":

أنا سكت كتير عن حقي عشان ما زعلش حد مني، أتشلت من أدوار كتير وقولت مش مهم ولحد دلوقتي مش واخد حقي الفني والأدبي و المدي اللي يليق بمجهودي وتعبي في مشواري الفني وقولت كل شئ نصيب والحمدلله على حب الناس والدنيا مستوره والحمدلله.

وتابع التهامي خلال منشوره: “إنما توصل إن مشروعي مشروع عمري اللي أنا تعبت فيه في كتبته و لفيت بيه علي معظم شركات الإنتاج ولسه عندي يقين وإيمان بالله إن هيجي يوم وأعمله يتسرق مني ويعمله حد تاني بغض النظر ده فيلمي ومشروعي وأنا أول واحد من ١٠ سنين فكرت في فكرة البطل الخارق وطول الفتره دي كان يتسرق اجزء من الفيلم وقول عادي”.

وأضافت أحمد: " إنما ( التوائم الخارق ) ده بتاعي ومسجله في المصنفات والشهر العقاري تامر حسني صاحبي وأخويا وأكيد مايعرفش المعلومة دي أرجو الرساله، توصله لأن أكيد في ناس كتير مؤذيه وحسبي الله ونعم الوكيل، أنا حاولت أوصل ل تامر حسني ومعرفتش".

أكرم حسني وأغنية للي لمحمد منير

بعد النجاح التى حققتوا أغنية “ للي” وكانت العودة القوية للمطرب الكينج محمد منير، وبعد عدة أيام من طرحها خرج الشاعر عادل صابر، عن صمته ليتهم الفنان أكرم حسني من سرقة كلمات الأغنية من أحدى رواياته.

ليرد أكرم حسني على عادل صابركل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودى رحمة الله عليه،أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا،تشابه جملة من الأغنية التى تتكون من 12 بيت مع جملة للشاعر لا يعنى السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعى.

وبعد يوم من رد الفنان أكرم حسني، أتهم المطرب الشاب محمود المنسي أكرم حسني من سرقة اللحن، والتى تعود أصلا إلى أغنية " ولد الهلالية"، وانتهى الجدل من خلال حذف أغنية " للي" من على جميع المنصات لإنتاهكها حقوق الملكية".

أحمد حلمي وفيلم Jonathan الأمريكي

وقع الفنان أحمد حلمي في شباك سرقة الافلام من خلال فيلم حمل أسم " واحد تاني" والتى تناول العديد من الرواحد السوشيال ميديا أنه مقتبس من الفيلم الامريكي Jonathan.

وتدوال الرواد التواصل الاجتماعي حول فكرة الفيلم، وكان المجمهور متشوق لرؤية أحمد حلمي بعد رجوعه مرة أخرى للسينما بعد غياب، وتعرض أحمد حلمي في تلك السنة للعديد من الانتقادات بسبب فيلمه والالفاظ التى كانت تداول داخل الفيلم.

تم نسخ الرابط