رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في خطاب رسمي.. سموحة يشكو إبراهيم نور الدين ويطالب بنشر حديث غرفة الـvar مع الحكم

أرسل محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة، بشأن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة فريقه أمام الزمالك على حد وصفه والتي اقيمت مساء الإثنين الماضي على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ18 للدوري المصري الممتاز، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 3-1

ونشر فرج عامر عبر صفحته الشخصية صورة الخطاب المقدم الذي يشكو به من إبراهيم نور الدين، حكم اللقاء، كاشفًا خلال الخطاب الأخطاء التي شهدتها المباراة.

وكتب «سموحة لن يضيع حقه مهما مر الزمن لن نترك حقنا.. لسنا ضعفاء .. للأسف الذي حدث في مباراتنا مع الزمالك أصبح حديث المجتمعات الكروية في كل مكان و سوف يكون نقطة فارقة في تاريخ التحكيم المصري، الذي عاش على مر التاريخ مضرب الامثال، ومصر أخرجت أعظم الحكام الذين حكموا نهائيات ومباريات هامة عالمية و إفريقية».

وجاء في البيان كالأتي:

نتشرف بأن نعرض على سيادتكم ما قام به السيد /إبراهيم نور الدين حكم مباراة سموحة والزمالك يوم الاثنين ۲۰۲۳/۲/۱۳ بملعب استاد الجيش المصري ببرج العرب في الدقيقة الثانية من بدء المباراة قام مدافع الزمالك بالتدخل العنيف ضد مهاجم سموحة داخل منطقة جزاء الزمالك إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب فما كان من حكم ال VAR إلا أن استدعاه لإعادة النظر في قراره في اللعبة التي تستوجب احتساب ضربة جزاء لصالح نادي سموحة و إجراء ضد لاعب الزمالك ولكنه و بالرغم من عودته للفار إلا انه تغاضي عن احتسابها.

وفي الدقيقة ٢٥ من الشوط الأول احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء على نادي سموحة من وحي خياله حتى أن أل VAR استدعاه مرة أخري لكي يطلع على اللعبة و يعدل من قراره و هو ما يؤكد وجهة نظر حكام أل VAR أن اللعبة ليست ضربة جزاء ولكنه أصر على احتسابها و بعد إهدار ضربة الجزاء من لاعب الزمالك قام الحكم بإنذار اللاعب حسام حسن لاعب سموحة و قام بتهديده و باقي لاعبي سموحة بالطرد في حالة الاعتراض على قراراته.

وسبق ونشر فرج عامر عبر صفحته قائلا: « لاتظنوا أن أزمة مباراة الزمالك و سموحة سوف تطويها الأيام، الموضوع أكبر من كده بكتير، سموحة ليس المتضرر الوحيد، الكرة المصرية هي المتضررة وجميع الأندية المصرية التي لها نشاط كروي هي الخاسرة على الأقل من ذلك، اتحاد كرة القدم الإنجليزي عندما حدث خطا تحكيمي في حق آرسنال أرسل خطاب اعتذار لأرسنال و أصدر بيان توضيحي، أتمنى أن يحدث ذلك من اتحاد كرة القدم الذي نحترمه ككيان رياضي عملاق و كأفراد مشهود لهم بكل خير و لديهم خبرة كبيرة في عالم كرة القدم و الرياضة بوجه عام.

تم نسخ الرابط