الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الشعب الجمهوري يرفض البيان المشترك لبعض الدول أمام منظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

موقع بصراحة الإخباري

أعرب حزب الشعب الجمهوري عن رفضه القاطع للبيان المشترك الذي أدلت به مجموعة من الدول أمام منظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أمس الجمعه ١٢ مارس الجاري. 



وأشار إلى أن البيان استند إلى معلومات غير محايدة تخالف الواقع المصري ومستمده من مصادر محددة تتعارض رؤيتها مع الرؤية المصرية في الوقت الراهن، وتسعى تلك المصادر من خلال ذلك فرض ضغوط سياسية على الدوله المصرية، بغرض تحقيق بعض الاجندات السياسية، التى تتعارض مع اختيارات السواد الاعظم من الشعب المصري.

ويرى حزب الشعب الجمهوري أن تلك البيانات و الإدعاءات لا تخدم المساعي المصرية الحثيثة الراهنة، نحو تحقيق المزيد من  التطور تجاه هذا الملف، و يعرقل المسيرة الجادة للدولة المصرية، التى تسعى بخطوات ثابته نحو الحفاظ علي حقوق الإنسان المصري، بما لا يخل بأمن و أمان قرابة مائة مليون مواطن مصرى واجهوا وما زالوا يواجهون حجمًا من الإرهاب يفوق مجموع ما واجهته الواحد و ثلاثون دولة المشتركة بالبيان .

ويهيب حزب الشعب الجمهوري بكافة الأطراف المعنية بحقوق الإنسان على ضرورة المراجعة الدقيقة للمعلومات التي تدخل ضمن إطار هذا الملف وعدم استخدامه للأغراض السياسية والتوقف عن توجيه اتهامات تخالف الحقيقة والواقع المصري، ولا تعبر عن نبض غالبية المصريين.

وأكد الحزب على حرص الدولة المصرية على حقوق ابنائها المشروعة و يأتي على رأسها مكافحة الارهاب و العيش بأمن و سلام و استقرار.

و يأسف حزب الشعب الجمهوري لانسياق بعض الدول والتى يربطها بمصر علاقات طيبة، و مصالح مشتركة خلف إدعاءات مرسلة وعدم مراجعتها بشكل دقيق للجهود المصرية الشاملة فى ملف حقوق الانسان، فى كافة جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية خلال الاعوام الماضية.

وأشار إلى أن الأعوام الماضية شهدت تطورًا ملحوظا و رشيدا  بما لا يخل بالأمن القومي المصري بل يحافظ عليه فى توازن افتقدته كثيرًا من دول كبري معنية بحقوق الانسان عندما تعرض امنها القومى الى بعض التهديدات البسيطة التى لا تقارن بما تتعرض له الدولة المصرية .  و اختتم الحزب بيانه بان مصر بصرف النظر عن تلك الضغوط ماضية بأقدام ثابته نحو مزيد من التطور بشأن حقوق الانسان ليس فقط على الصعيد المصري و إنما على الصعيد الدولي أيضا.

Go to top of page